in

استطلاع: ثلث الألمان مقتنعون بنجاح سياسة الاندماج

أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي في ألمانيا، أن نحو ثلث الألمان مقتنعون بنجاح سياسة اندماج اللاجئين المتبعة في البلاد. وتشير نتيجة هذا الاستطلاع إلى ازدياد الثقة بالسياسة المتبعة، مقارنةً مع استطلاع مماثل في مارس/آذار الماضي، حين كانت نسبة 22 في المئة فقط مقتنعة بذلك.

نشرت نتائج الاستطلاع يوم الخميس (15 سبتمبر/أيلول 2016)، والتي تؤكد ازدياد ثقة الألمان بالسياسة التي تتبعها حكومتهم في مجال دمج المهاجرين، ولكن لا بد من لفت النظر إلى أن هذه الثقة مازالت في الوقت ذاته، في مستويات منخفضة.

وبحسب دوتشي فيلليه، فإن هذا الاستطلاع أجراه معهد “تي إن إس إنفراتست”، المعني بقياس مؤشرات الرأي، بتكليف من البنك الألماني “دويتشه بانك” ومبادرة “ألمانيا- بلد الأفكار” في الفترة بين 6 و8 آب/أغسطس الماضي على مستوى ألمانيا، وشمل 1005 أشخاص تزيد أعمارهم على 14 عاما.

وبينت النتائج أن 29.9 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع، مقتنعون “بأن دمج المهاجرين في ألمانيا نجح”. في حين كان 22 بالمئة فقط مقتنعون بهذه العبارة، في شهر آذار/مارس الماضي.

وبحسب الاستطلاع، لا يزال 34 بالمئة من المواطنين، يعتقدون حاليًا أن الاندماج لن ينجح. وتتوقع النسبة ذاتها تقريبا من المواطنين أن الاندماج سوف ينجح جزئيًا.

وبشكل عام أظهر الاستطلاع، أن الشباب والأشخاص الحاصلين على مؤهلات تعليمية عالية، يتمتعون بقدر أعلى من الثقة، عن كبار السن والأشخاص الذين لم يحصلوا على الثانوية العامة. DW

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

Ein Leben für die Laute

دراسة: هل يساعد النوم حقًا على تذكر الأشياء الهامة؟