in ,

استطلاع: الألمان متوترون وهم في أسوأ حالة نفسية منذ عام 2008

Sputnik. Dmitry Vinogradov

استطلاع جديد للرأي في ألمانيا، يشير إلى أن الحالة النفسية للألمان متردية بشكل غير مسبوق منذ سنوات، رغم أن حالتهم المادية جيدة.

ونشرت عدة وسائل إعلام ألمانية نتائج استطلاع جديد للرأي، أجراه معهد ألينسباخ المتخصص، وذلك مساء الأربعاء 7 أيلول\سبتمبر 2016، وكان الاستطلاع قد تم بناءً على تكليف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي. وبحسب النتائج فإن حالة الألمان النفسية للألمان تراجعت إلى مستوى لم يسبق الوصول إليه منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وأشار موقع ألمانيا نقلاً عن د ب أ، بأن معدي الاستطلاع، أوصلوا هذه النتائج إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي مول الاستطلاع، وهي بالتأكيد لم تكن نتائج سارة له. هذا وقد أبلغت ريناته كوشر، رئيسة معهد ألينسباخ، أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، أثناء اجتماعهم المغلق يوم الخميس الماضي، بأن المواطنين في ألمانيا يشعرون بالقلق بسبب وصول الكثير من اللاجئين إلى ألمانيا.

كما أشار معدو الاستطلاع إلى الأسباب التي تجعل الأمان يشعرون بالخوف هذه الأيام، ومن أهمها “كثرة العمليات الإرهابية” و الأزمات الدولية والتطورات على مستوى الأمن الداخلي وكذلك “التغيرات التي تطرأ على المجتمع الألماني”.

وعلى صعيدٍ آخر، أكد المواطنون الذين شملهم الاستطلاع، أنه ليس لدى أى حزب من الأحزاب الألمانية، رؤية مقنعة حول كيفية التعامل مع أزمة اللاجئين.

وبحسب نفس المصدر، فأن نتائج الاستطلاع أظهرت ثقة 13 في المئة من المشاركين، بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، مقارنة بـ 9 في المئة يضعون ثقتهم بحزب البديل من أجل ألمانيا، الذي حقق فوزا مفاجئا على حزب ميركل، خلال الانتخابات التي أجريت الأحد الماضي بولاية مكلينبورج فوربومرن شمال شرق ألمانيا. في حين أن 8 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، يثقون في الحزب المسيحي الاجتماعي، شريك ميركل في التحالف المسيحي الديمقراطي. ولم يحظ الحزب الاشتراكي الديمقراطي سوى بـثقة 6% من المشاركين في الاستطلاع. ألمانيا

الاتحاد الأوروبي: مساعدات مالية شهرية لنحو مليون لاجئ سوري في تركيا

أشكال العنف ضد النساء -1- العنف القانوني