in ,

احتفالات متواصلة في ألمانيا على مدار الشتاء مع اقتراب كرنفال الراين السنوي

يشارك الآلاف من محبي الكرنفالات في جنوب وغرب ألمانيا، باحتفالات كرنفال كولونيا / كرنفال الراين كل عام، فهذا الكرنفال هو بمثابة المتنفس الشتوي الأهم لمعظم الألمان، حيث يرون فيه فرصة جيدة للتحرر من قيود الحياة والروتين اليومي.

في عام 1823 قررت مدينة كولونيا تحديد يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر، أول احتفالات كرنفال كولونيا ، حيث يخرج الناس متنكرين بالألبسة الملونة والمضحكة إلى الساحات العامة، والتي تتواجد فيها فرق موسيقية مختلفة، للاحتفال بانطلاق أول أيام الكرنفال. وتستمر الاحتفالات طوال اليوم، وتنظم المقاهي والحانات أيضاً، بعض الحفلات الليلية على موسيقى الكرنفال الخاصة.

تستمر احتفالات الكرنفال حتى آخر شهر شباط، حيث تبدأ فترة الصيام المسيحي. وينتظر الألمان الكرنفال كل عام بتلهف شديد، فهو بالنسبة لهم النافذة الجيدة ليطلقوا من خلالها أنفسهم للبهجة والمرح.

في شهر شباط، يبدأ ما يُسمى بـ “كرنفال الشوارع”، حيث تصل احتفالات الكرنفال إلى ذروتها، وتستمر مدة ستة أيام، فتقوم النساء في أول أيامه بمطاردة الرجال وانتزاع ربطات أعناقهم وقصها. أما يوم الاثنين، يطلق عليه “الاثنين الوردي”، حيث يشهد انطلاق مسيرات ضخمة تستقطب ملايين المتفرجين، يرتدي معظمهم أزياء تنكرية. ويعد هذا الكرنفال من بين أكبر مهرجانات الشوارع في أوروبا.

ومن أهم ما يميز هذه المسيرات في الكرنفال، عرض تماثيل ساخرة لشخصيات سياسية ألمانية وعالمية، تضيف لأجواء الاحتفال متعة خاصة، بالإضافة إلى الموسيقى الصاخبة المصاحبة للعربات المزينة التي تسير في الشوارع.  وتنتهي احتفالات هذا الكرنفال يوم الأربعاء، والذي يُطلقون الألمان عليه اسم “أربعاء الرماد”.

دوتشي فيلليه عربي

 

اقرأ أيضاً

ماذا سيحدث في كرنفال كولونيا 2016؟

تقاليد أهم الأعياد في ألمانيا: مهرجانات، كرنفالات، واحتفالات في الشوارع

زاوية أخرى ل ” اندماج اللاجئين ” في ألمانيا

 2018 على الأبواب: ما تحتاجون لمعرفته عن العطل والإجازات في ألمانيا للعام المقبل

السطات المصرية تعتقل الفريق سامي عنان في أعقاب ترشحه لرئاسة مصر

قيادي في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.. يدخل الإسلام!