الرئيسية » باب ألمانيا » اتفاق حول لم شمل أسر اللاجئين بين تحالف ميركل والاشتراكيين

اتفاق حول لم شمل أسر اللاجئين بين تحالف ميركل والاشتراكيين

تم أخيراً الاتفاق بخصوص لم الشمل لأسر اللاجئين في ألمانيا، ما بين التحالف المسيحي الذي تتزعمه ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وتم إعلان ذلك اليوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني 2018.

نقلت دوتشي فيلليه عن “مصادر مطلعة” في برلين، أن التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي توصلا أخيراً إلى اتفاق حول لم شمل أسر اللاجئين في ألمانيا. وينص هذا الاتفاق على الاستمرا في “وقف استقدام أسر اللاجئين حتى الحادي والثلاثين من تموز/ يوليو المقبل”، وبعد هذا التاريخ لا يجوز أن يزيد عدد العائلات التي يتم لم شملها عن ألف حالة شهرياً، مع وجود إجراءات استثنائية في الحالات الخاصة، ولم يتم تحديد ماهية “الحالات الخاصة” هذه.

وبحسب نفس المصدر، فإن التفاصيل النهائية لهذا الإجراء الجديد سيتم تحديدها خلال الأشهر القادمة.

وكان موضوع لم شمل أسر اللاجئين من أهم النقاط الخلافية التي أخرت مفاوضات تشكيل الائتلاف الحكومي بين الجانبين، بعد الانتخابات التشريعية.

ومن المتوقع تمديد “وقف” لم شمل عائلات اللاجئين الحاصلين على لجوء غير مطلق، وذلك خلال جلسة للبرلمان بعد غد الخميس وهو الإيقاف الذي انتهت مدته الحالية بالفعل.

وكانت قيادات من الكتلة البرلمانية لكل من التحالف المسيحي والاشتراكيين، قد تشاورت أمس الاثنين، وكان الحل الوسط بينهم متمثلاً بحصر لم الشمل على ألف حالة أسرية شهريا فقط مع بعض الحالات الملحة، وهذا ما تم الاتفاق عليه سابقاً خلال مفاوضات جس النبض بين الجانبين (بحسب د ب أ)

يجدر بالذكر أن هناك انتقادات واسعة من جانب حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المعادي للأجانب لمسألة لم الشمل، خوفاً من أن يتسبب ازدياد عدد اللاجئين في ألمانيا بتغيير الطبيعة السكانية والثقافة الألمانية.

المصدر دوتشي فيلليه

 

اقرأ أيضاً

تجهيزات في الخارجية الألمانية لاستئناف مناقشات لم الشمل اعتباراً من منتصف آذار القادم

ارتفاع في عدد الطعون الرابحة ضد قرارات رفض اللجوء

زيادة في عدد تأشيرات لم الشمل في ألمانيا عام 2017

لم شمل القاصرين في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. جولة في “الأوتوبان” الألماني

تشتهر ألمانيا في جميع أنحاء العالم ليس فقط بسياراتها وإنما أيضاً بطرقها السريعة. إليك بعض النصائح قبل الانطلاق عليها. تمتلك ألمانيا شبكة ممتازة من الطرق السريعة المسماة “أوتوبان”، وهي الدولة الأوروبية الوحيدة التي لا يوجد فيها حد أقصى للسرعة على معظم طرقها السريعة. صيانة تلك ...