الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: نصف مليون يورو لمن يساعد في القبض على لصوص متحف “القبو الأخضر”
Foto: Dirk Sukow

ألمانيا: نصف مليون يورو لمن يساعد في القبض على لصوص متحف “القبو الأخضر”

عرضت الشرطة الألمانية مكافأة قدرها نصف مليون يورو، يوم الخميس 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، لمن يدلي بمعلومات تساعدها على ضبط اللصوص الذين اقتحموا متحفاً في قصر دريسدن عبر نافذة، وتمكنوا من سرقة مجموعات مجوهرات تعود للقرن الثامن عشر، في أحد أكبر السرقات في ألمانيا.

وتركت عملية السطو الخاطفة على متحف “القبو الأخضر”، الذي يضم واحدة من أعظم مجموعات الكنوز في أوروبا، المحققين أمام لغز غامض على الرغم من أن إحدى كاميرات المراقبة أظهرت رجلين يقتحمان المتحف عبر نافذة.

بالفيديو: سرقة مجوهرات تعود للقرن الثامن عشر من قصر مدينة دريسدن الألمانية

وأصدر هورست كريتشمر رئيس شرطة ساكسونيا وكلاوس رويفكامب مدعي الولاية بياناً مشتركاً، جاء فيه “سنفعل كل ما في وسعنا لحل هذه القضية”.

وأضافا “بعرض مكافأة قيمتها نصف مليون يورو لمن يقدم معلومات تؤدي للقبض على الجناة الذين اقتحموا متحف القبو الأخضر في درسدن يوم الاثنين، يتخذ المحققون خطوة إضافية هامة نحو استعادة المسروقات والقبض على اللصوص المسوؤلين عنها”.

وأظهرت لقطات مصورة من كاميرات المراقبة، رجلين يحطمان بمطرقة خزانة عرض تحوي مجوهرات. ورأى حراس الأمن الحادث واتصلوا بالشرطة على عجل لتصل في غضون خمس دقائق، لكن بعد فوات الأوان.

ويقول معظم الخبراء إن القيمة الثقافية للمسروقات، التي تضم ثلاث مجموعات من المجوهرات ترجع للقرن الثامن عشر، أكبر بكثير من قيمتها السوقية. ويخشون أن تُقطّع وتباع في صورة قطع صغيرة.

المصدر: (رويترز)

اقرأ/ي أيضاً:

إعلان “حالة طوارئ ضد النازية” في مدينة دريسدن الألمانية

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين

حرق الأعلام في ألمانيا.. من حرية التعبير إلى جريمة يعاقب عليها القانون

بعد دعوات لهدمه أو لاستخدامه للعمل الخيري.. ما هو مصير منزل”هتلر” في النمسا؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

تبين في استطلاعٍ حديث لآراء المواطنين الألمان، أن أغلبهم يميلون هذا العام إلى وضع نقود أو قسائم شراء كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد (الكريسماس) مثل العام الماضي، وذلك بدلاً من الهدايا التي كان يتم اختيارها بعناية. وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من شركة “إرنست ...