in

بالفيديو: سرقة مجوهرات تعود للقرن الثامن عشر من قصر مدينة دريسدن الألمانية

أعلنت الشرطة الألمانية قيام لصوصٍ بسرقة مجوهرات أثرية وكنوز ثمينة من داخل قصر مدينة دريسدن ، فجر يوم الاثنين 25 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقالت الشرطة ومسؤولون في قصر مدينة دريسدن ، إن اللصوص تسللوا في الساعات الأولى من فجر يوم الاثنين إلى داخل القصر وسرقوا ثلاث مجموعات “لا تقدّر بثمن” من مجوهرات تعود للقرن الثامن عشر، مشيرة إلى أن تلك المجوهرات تحتوي على ماس وياقوت وزمرّد.

وأظهرت صورٌ التقطتها كاميرا المراقبة الأمنية، رجلين يتسللان إلى متحف “القبو الأخضر- Grünes Gewِölbe” في قصر مدينة دريسدن الباروكي، عبر نافذة صغيرة، ثم قاما بتحطيم ثلاث علب عرض، وسرقة محتوياتها.

فيديو من كاميرات المراقبة في المتحف

وأكدت مديرة المتحف ماريون أكرمان، التي وصفت الأشياء المسروقة بأنها “لا تقدر بثمن”، أكدت على أنه سيكون من المستحيل بيع تلك المسروقات في الأسواق.

وقال زميلها ديرك سيندرام: نتحدث هنا عن أشياء ذات قيمة ثقافية وتاريخية لا تقدر بثمن. “إنه تراث ثقافي عالمي، لا يوجد مكان آخر يوجد فيه مثيلاً لهذه المجموعة من المجوهرات بهذا الشكل والجودة والكمية”، حسب تعبيره.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية ذكرت أن لصوصاً قطعوا التيار الكهربائي عن القصر ( متحف القبو الأخضر- Grünes Gewِölbe)، قبل أن يتسللوا إليه من خلال نافذة صغيرة، حيث قاموا بسرقوا مجموعة كبيرة من المجوهرات النفيسة وقطع الألماس النادرة والأحجار الكريمة.

وقدّرت الصحيفة الألمانية قيمة المجوهرات والأعمال الفنية والنفائس التي يحتوي عليها المتحف بنحو مليار يورو.

وقالت الشرطة الألمانية إنها أغلقت المنافذ المؤدية إلى داخل وخارج دريسدن ولكنها رجحت أن يكون قرب المتحف من الطريق السريع قد ساعد السارقين على الخروج من المدينة سريعاً.

هذا وذكرت مصادر ألمانية أن غرفة الكنوز في المحتف هي التي تمّ التسلل إليها وسرقة المجوهرات منها، موضحة أن عملية التسلل استهدفت القسم التاريخي من مجموعة المعروضات القيمة بالمتحف.

ومن الجدير بالذكر أن أمير ساكسونيا، أوغوست، (1670 – 1733) كان أمر بإنشاء غرفة الكنوز خلال المدة بين عام 1723 وعام 1730، وتُعرض هذه الغرفة حالياً في قسمين. ويوجد القسم التاريخي في الدور الأرضي للقصر الذي تحوّل إلى متحف.

اقرأ/ي أيضاً:

السويد: سرقة تاجين ملكيين في وضح النهار ولا أثر لللصوص…

بالفيديو: شاهد الطريقة الأحدث والأكثر فاعلية في سرقة صراف آلي

موظف محركات يقوم بسرقة طائرة ركاب فارغة من مطار أمريكي

هاتف الاستغاثة للإبلاغ عن العنف ضد النساء في ألمانيا

تركيا تستخدم العنف لتفريق مظاهرة تطالب بالقضاء على العنف ضد المرأة