in

ألمانيا: محاكمة لاجئ بتهمة التحريض على ضرب وسرقة وقتل زوجته

Image credit: Shutterstock.com

أصدرت محكمة في مدينة كوبلنز الألمانية حكمًا بالسجن ست سنوات، على لاجئ سوري متهم بالتحريض على القتل، بعد أن طلب من شابين أن يقوما بضرب زوجته وسرقتها، ومن ثمّ قتلها.

أفادت دوتشي فيلليه نقلاً عن قناة “زود فيست روند فونك” الألمانية، أن محكمة في مدينة كوبلنز غرب ألمانيا، أصدرت الحكم بالسجن لمدة ست سنوات على لاجئ سوري يبلغ من العمر 26 عامًا، بتهمة محاولة قتل زوجته. وجاء في حيثيات الحكم، أن الشاب حرض على قتل زوجته، وقام بتكليف رجلين آخرين بضرب المرأة وسرقتها، كما أمرهما بقتلها.

وتم إلقاء القبض على الشاب السوري بعد أن قام الرجلان بإبلاغ الشرطة بكل ما حدث، بحسب ما جاء في التقرير الذي نشره موقع “زود فيست روند فونك”.

وجاء في ملابسات الحكم الذي صدر يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني 2017، أن محامي الدفاع طلب من المحكمة الحكم على المتهم بأربع سنوات وثلاثة أشهر بتهمة التحريض على السرقة، في حين طالب الادعاء بالحكم عليه بالسجن خمس سنوات. إلا أن المحكمة تجاوزت تلك المطالبات وحكمت عليه بست سنوات، مبررة ذلك بتهمة التحريض على القتل.

وذكر التقرير أن الشاب تزوج بناءً على ترتيبٍ من عائلته وعائلة زوجته في سوريا، ومن ثمّ غادر الزوجان بلدهما إلى ألمانيا حيث  حصلا على اللجوء فيها، أوائل عام 2015 وأقاما في مدينة كوبلنز. وبحسب المدعي العام فإن الشاب السوري بدأ في مراقبة زوجته وتضييق الخناق عليها منذ بداية زواجهما، حيث منعها من الاتصال بوالديها وكان يراقب هاتفها، مما تسبب في فتور العلاقة الزوجية والشجار بشكل شبه يومي. وحسب المدعي العام فإن الزوج كان يضرب زوجته بشكل متكرر لأنه لم يوافق على تغير طريقة حياتها هنا في ألمانيا. DW

مواضيع ذات صلة

المرأة بين التنزيل الحكيم والفقه

أشكال العنف ضد المرأة -الجزء الثاني- العنف الجسدي والنفسي

الطلاق بين اللاجئين

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

الحشيش بوصفة طبية ينال موافقة البرلمان الألماني بالإجماع

الأسد يصرّح عن أمله بالتعاون مع ترامب