الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: كاميرات مراقبة مثبتة على أجسام عناصر الأمن في المحطات
Photo: dpa كاميرات مراقبة مثبتة على أفراد الأمن

ألمانيا: كاميرات مراقبة مثبتة على أجسام عناصر الأمن في المحطات

تعتزم هيئة السكك الحديدية في ألمانيا، استخدام الكاميرات المثبتة على أجساد عناصر الأمن داخل القطارات أو المحطات.

أعلنت هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، عن عزمها استخدام كاميرات مراقبة يتم تثبيتها على أجساد أفراد الأمن في بعض محطات القطارات في ألمانيا، وذلك بعد تجربة استخدام هذه الكاميرات في بعض محطات القطارات في البلاد، ونجاح تلك التجربة مما دفع بالهيئة إلى توسيع نطاق هذا المشروع.

ونقل موقع ألمانيا عن رئيس الأمن لدى هيئة السكك الحديدية الألمانية، هانز-هيلمار ريشكه، في تصريحات خاصة لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر الأحد: “نظرا للنجاح الواضح فإننا سوف نستخدم الكاميرات جزئيا حاليا لدى أفراد الأمن داخل القطارات أيضا”.

الكاميرات لا تضمن فقط أدلة الإثبات عند وقوع جرائم، ولكنها تخيف أيضًا المهاجمين

ويجدر بالذكر أن المشروع التجريبي لاستخدام كاميرات مراقبة مثبتة على الأجساد، كان قد بدأ في ثلاث محطات قطار، في أحياء مختلفة في العاصمة الألمانية برلين خلال فصل الصيف الماضي.

وبحسب نفس المصدر، أضاف ريشكه في تصريحاته للصحيفة: “إن أفراد الأمن التابعين لنا متفقون: أنه باستخدام الكاميرا المثبتة على الجسم لا يتم فقط ضمان أدلة الإثبات عند وقوع الجرائم، ولكنها تخيف أيضا المهاجمين”.


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معهد روبرت كوخ: لا مؤشرات على إمكانية الحد من انتشار فيروس كورونا عالمياً

حذر معهد روبرت كوخ الألماني من إمكانية تسبب فيروس كورونا الجديد في مشكلات كبيرة على المستوى العالمي، مشيراً إلى احتمالية انتشار الفيروس عالمياً على شكل وباء. أوضح التقرير أن انتشار مثل هذا الوباء على نطاق واسع سيلحق الضرر في المقام الأول، بالدول ذات الأنظمة الصحية المحدودة، “لكنه من ...