in

ألمانيا: شابة سورية تحصل على جائزة الأميرة ديانا الدولية 2021

ألمانيا: رودي علي شابة سورية تحصل على جائزة الأميرة ديانا الدولية 2021

أخبار ألمانيا: حصلت الشابة السورية “رودي علي” على جائزة الأميرة ديانا 2021 المرموقة للعمل الاجتماعي والجهود الإنسانية والتطوعية. رودي علي، ناشطة كردية وأخصائية اجتماعية ولاجئة من مدينة عفرين السورية.

وكتب رودي علي على تويتر: “أنا فخورة بأن أعلن أنني تلقيت جائزة الأميرة ديانا Diana Award 2021 اليوم”. “إنها أعلى وسام يمكن أن يحققه الشاب للعمل الاجتماعي أو الجهود الإنسانية” في ذكرى “إيمان ديانا بأن الشباب لديهم القدرة على تغيير العالم”. ورودي علي هي أول سورية تنال جائزة الأميرة ديانا الدولية.

رودي (24 عامًا) أُجبرت على الزواج وإنجاب طفل وهي لا تزال قاصراً، وفقًا لموقع جائزة الأميرة ديانا. سافرت رودي علي لمدة 28 يومًا للوصول إلى ألمانيا في عام 2015. وهي تعيش الآن في مونستر وهي عضو في مجلس الاندماج واللجنة الاجتماعية في مجلس المدينة.

اقرأ/ي أيضاً: فيلم الشقيقتين السباحتين مارديني على نتفليكس: فيلم يروي قصة لاجئتين سوريتين

رودي علي دعمت النساء في مخيمات اللاجئين

وقالت المؤسسة الخيرية المانحة للجائزة “رودي دعمت النساء في مخيمات اللاجئين ونظمت جلسات تمكين للقادمين من عائلات محافظة والنساء اللائي يعانين من مشاكل زوجية”. وأضافت: “رغبةً في مساعدة النساء على العودة إلى سوريا، بدأت رودي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي وصلت إلى آلاف النساء المحتاجات إلى الدعم والمشورة”. كما قامت بجمع التبرعات لتعليم النساء والتسجيل في برنامج العمل الاجتماعي في جامعتها.

سميت جائزة ديانا على اسم ديانا، أميرة ويلز، التي توفيت في حادث سيارة عام 1997. وتكرم الجائزة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 25 عاماً والذين يعملون على تحسين حياة الآخرين. وتعتبر هذه الجائزة من أعلى الأوسمة التي تمنح للشباب على مستوى العالم لقاء جهودهم التطوعية في مجال العمل الاجتماعي والإنساني.

اقرأ/ي ايضاً: الشابة السورية “مزن المليحان” تحصل على جائزة دريسدن للسلام

وقالت رودي علي لموقع “kurdistan24”: “أنا ناشطة في مجالات مختلفة مثل الصحافة ومساعدة اللاجئين والنساء وسياسات الاندماج” في ألمانيا. “لقد تلقيت هذه الجائزة لأنني نفسي لاجئة وواجهت الكثير في الحياة واضطررت إلى الزواج عندما كنت قاصرًا”. وأضافت “الآن ألهمت نساء أخريات لتطوير أنفسهن ومواصلة تعليمهن”.

المصدر: kurdistan24.net

ألمانيا غرامات مالية على من يتخلفون عن مواعيد التطعيم

ألمانيا: مطالبات بفرض غرامات مالية على من يتخلفون عن مواعيد التطعيم

ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021

ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة