in ,

ألمانيا تؤمن آلاف الوظائف في الدول المجاورة لسوريا لمحاربة أسباب اللجوء

AFP

خصصت ألمانيا برنامجا بقيمة 200 مليون يورو، من أجل توفير آلاف الوظائف في المناطق العربية التي تعاني من الأزمات. بهدف محاربة أسباب اللجوء.

وتهدف ألمانيا من خلال هذا البرنامج لتوفير 50 ألف وظيفة مع نهاية العام الحالي. في إطار مكافحتها لأسباب اللجوء. وكشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن الحكومة الألمانية وفرت خلال الأشهر الماضية آلاف الوظائف في المناطق المحيطة بسوريا والعراق.

وقد أفادت صحف مجموعة (فونكه) الإعلامية الصادرة اليوم السبت (الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2016) نقلاً عن وزارة التنمية الألمانية، أن الحكومة تمكنت من توفير نحو 34 ألف وظيفة في كل من تركيا ولبنان والعراق والأردن، وذلك في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي. ومن المنتظر أن يبلغ هذا العدد 50 ألف وظيفة مع نهاية العام، وبحسب دوتشي فيلليه تم توفير هذه الوظائف بمساعدة برنامج وزارة التنمية الألمانية “كاش فور وورك”/النقد مقابل العمل.

وذكرت دوتشي فيلليه أيضًا، أنه خصص لهذا البرنامج مبلغ 200 مليون يورو، ويتضمن دفع رواتب اللاجئين أو السكان في مناطق الأزمات المحيطة بسوريا والعراق، مقابل قيامهم بأعمال معينة، مثل إنشاء مساكن أو ساحات رياضية للاجئين. وتسعى الحكومة الألمانية بذلك إلى إنشاء بنية تحتية في المناطق التي يقصدها اللاجئون، وبالتالي الحد من أسباب اللجوء، وكان غيرد مولر وزير التنمية الألمانية قد صرح بقوله “يمكن لأبنائكم أن يتعلموا ويكسبوا لقمة العيش لهم ولذويهم أو بناء مكان خاص بهم للإقامة فيه”

اترك تعليقاً

هل غيرت ميركل نهجها بشأن سياسة المهاجرين؟

البابا فرنسيس: “حرب عالمية” ضد الزواج التقليدي والأسرة