الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا:تدشين برنامج مساعدات لحلب بقيمة 15 مليون يورو
Andrei Pungovschi/IRIN

ألمانيا:تدشين برنامج مساعدات لحلب بقيمة 15 مليون يورو

تعتزم ألمانيا بدء برنامج مساعدات لمدينة حلب، التي دمرتها الحرب الدائرة في سوريا، بمقدار 15 مليون يورو بعد أن سيطرت عليها قوات الحكومة السورية.

أعلن وزير التنمية الألماني غيرد مولر، عزم بلاده تدشين برنامج مساعدات لمدينة حلب، وقال الوزير في تصريحات خاصة لصحيفة “بيلد” الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء (27 كانون الأول/ ديسمبر 2017): “بعدما شاهد المجتمع الدولي القتل والقصف على هذا النحو من العجز، لابد حاليا من أن يكون هناك مهمة إنسانية واسعة النطاق من أجل المواطنين في حلب”. بحسب DW.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة “بيلد”، أن برنامج وزير التنمية الألماني يكفل عمل نحو ألف طبيب سوري وممرض وأخصائي نفسي لعلاج الصدمات طوال 30 شهرا. ومن شأنه أيضا مواصلة تدريب مائتي شخص من العاملين لدى منظمات المساعدة في كيفية التغلب على الصدمات.

ونقلت دوتشي فيلليه عن مولر مناشدته للمجتمع الدولي من أجل تنسيق المساعدات المقدمة إلى سوريا، لافتا الانتباه إلى أن القصورا في الأطباء والأدوية والسلع الغذائية. وأضاف الوزير: “لابد من رعاية آلاف المصابين، بينهم أطفال، وإلا لن يبقوا على قيد الحياة هذا الشتاء”.

وتفيد الأمم المتحدة أن 13.5 مليون شخص في سوريا يعتمدون على المساعدات الإنسانية، 90% منهم يحتاجون رعاية طبية.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزاوية القانونية: إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن إلغاء العقود وفق القانون الألماني (التراجع عن العقد)

جلال محمد أمين. محامي ومستشار قانوني سوري مقيم في ألمانيا هل تورطت بعقد لم تحسب له حساب؟… كثيراً ما يتورط اللاجئون والمهاجرون المقيمون في ألمانيا بعقودٍ مع شركات الإنترنت أوالهواتف النقالة، حيث تقوم تلك الشركات بإبرام عقود سنوية عن طريق وكلائها أو مندوبيها (أمام الأبواب) ...