in

أخبار ألمانيا: حكومة ميركل تنشر معلومات باللغة العربية حول قيود كورونا في ألمانيا

معلومات باللغة العربية حول قيود كورونا في ألمانيا
معلومات باللغة العربية حول قيود كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: نشرت الحكومة الألمانية القيود الجديدة المتعلقة بقواعد الاجتماعات الخاصة، وفتح متاجر البيع بالتجزئة، والمتاحف، وفتح المطاعم، والاختبارات. كل هذه المعلومات حول قيود كورونا في ألمانيا موجودة الآن باللغة العربية على الموقع الإلكتروني الرسمي الحكومة الألمانية الخاص بشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج (Die Beauftragten der Bundesregierung für Migration, Flüchtlinge und Integration).

وهنا المعلومات الرسمية المقدمة من الحكومة الألمانية باللغة العربية حول قيود كورونا في ألمانيا:
يمكن لأي فرد أن يساهم بسلوكه في حماية نفسه والمسنين والأشخاص المصابين بأمراض سابقة على فيروس كورونا. لقد اتخذت القيادة السياسية إجراءات من شأنها كبح انتشار الفيروس، وحماية النظام الصحي من زيادة العبء عليه، والتخفيف من التوابع الاقتصادية للجائحة. تصدر الحكومة الاتحادية معلومات حول الوضع الراهن لفيروس كورونا في ألمانيا على مختلف القنوات وبمختلف اللغات. هنا تم جمع أهم القرارات. تمتد هذه القرارات مبدئياً حتى 28 مارس/أذار 2021.

نصائح متعلقة بالصحة والسلوك

يستمر سريان ما يلي: قلِّل الاتصال مع الآخرين بأقصى قدر ممكن واقتصر على دائرة الأفراد المحيطين بك. التجمعات الشخصية مسموحٌ بها فقط مع شخص واحد لا ينتمي إلى أسرتك. اعتباراً من 8 مارس/ أذار يجوز أن يلتقي، بحدٍ أقصى، خمسة أفراد من أسرتين (لا يُحتسَب الأطفال حتى عمر 14 عامًا من ضمنهم)؛ وذلك إذا سمح الوضع الوبائي المحلي بذلك.
الشيء المهم دائماً: حافظ على مسافة لا تقل عن 1,5 متر من الأشخاص الآخرين، واغسل يديك بانتظام وبشكل جيد، وارتدِ غطاء للفم والأنف، وقم بالتهوية بانتظام. إن الالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، أي ما يسمى الأقنعة الجراحية أو أقنعة حماية الجهاز التنفسي وفقًا للمعيار FFP2 أو ما يماثلها، ينطبق في وسائل النقل العام أو في المتاجر.

الاختبارات العادية لكورونا:

إن الاختبارات السريعة عنصرٌ مهمٌ لإتاحة المزيد من مجريات الحياة الطبيعية، ومخالطات أكثر أمانًا. ومن أجل ذلك ينبغي للجميع في ألمانيا إجراء فحص سريع مجاني مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل؛ وذلك اعتبارًا من أبريل/نيسان 2021. هذا الأمر متاحٌ أيضًا في المدارس ودور الرعاية النهارية للأطفال. تصدر الولايات الاتحادية اللوائح المنظمة للتفاصيل الخاصة بذلك.
يمكنك العثور على نصائح حول الصحة والسلوك بلغات متعددة لدى وزارة الصحة الاتحادية.
مثل الملايين في ألمانيا، استخدم تطبيق التحذير من كورونا الذي تُصدِره الحكومة الاتحادية. كلما اشتركنا معًا في فعل ذلك، أمكن للتطبيق أن يحمينا بشكل أكثر فعالية.

العودة إلى الحياة اليومية – تطبيق التحذير من كورونا لألمانيا (المصدر: مفوضة الحكومة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج)
إرشادات للأشخاص غير المصابين الموجودين في الحجر الصحي بعد استشارة مكتب الصحة (المصدر: معهد روبرت كوخ)
العزل المنزلي في حالة الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19): منشور للمرضى وأقاربهم (المصدر: معهد روبرت كوخ)
نتيجة كورونا إيجابية – ماذا بعد ذلك؟ (المصدر: مفوض الاندماج في حكومة ولاية بافاريا)
أهم 10 نصائح متعلقة بالنظافة الصحية (المصدر: المركز الاتحادي للتثقيف الصحي)

التطعيم الوقائي ضد كورونا

من خلال التطعيم الوقائي ضد كورونا أنتَ تساعد على وقاية نفسك وعائلتك والفئات الأضعف. بدأ التطعيم الوقائي في ألمانيا اعتبارًا من 27 ديسمبر, 2020. تحدد لائحة التطعيم الأشخاص الذين يتم تطعيمهم ومواعيد التطعيم:
في البداية، على سبيل المثال، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، والمقيمون والعاملون في دور رعاية المسنين والمرافق الخاصة بالمعاقين ذهنيًا، والموظفون المعرَّضون لمخاطر عالية جدًا للإصابة بالعدوى في المرافق الطبية.
ثم، على سبيل المثال، الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و80 عامًا، والأشخاص المصابون بالتثلث الصبغي 21والخرف والإعاقات الذهنية أو أمراض سابقة شديدة الخطورة، ومرضى زراعة الأعضاء، والأشخاص المقيمون في مساكن جماعية، وبعض الأشخاص المخالطين لهم. يجب أيضًا تطعيم الموظفين في مراكز الرعاية النهارية والمدارس الابتدائية بسرعة.
ثم، على سبيل المثال، الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و70 عامًا، والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة خطيرة، وأفراد الشرطة وقوات الإطفاء، والموظفون في متاجر البيع بالتجزئة

يحق الحصول على التطعيمات لجميع من لديهم محل سكن أو محل إقامة معتاد في ألمانيا أو يعمل في دور رعاية معينة في ألمانيا ولكنه لا يقيم هنا.
التطعيم طوعي ويتم مجانًا في مراكز التطعيم. تنظم الولايات والبلديات مراكز التطعيم وتحدد المواعيد. يتم إبلاغ مستحقي التطعيم من خلال هذه الجهات. ويتم تطعيمهم جميعًا مرتَين في غضون أسابيع قليلة. 
تم اختبار التطعيمات بدقة من حيث التحمل والسلامة والفعالية. بعد التطعيم يسري أيضًا: الالتزام بمسافة الأمان وواجب ارتداء القناع.
معلومات حول التطعيم (المصدر: معهد روبرت كوخ)

الروتين اليومي والحياة العامة

اللقاءات الشخصية مسموحٌ بها فقط مع شخص واحد لا ينتمي إلى أسرتك. اعتبار من 8 مارس/أذار يجوز أن يلتقي، بحدٍ أقصى، خمسة أفراد من أسرتين (لا يُحتسَب الأطفال حتى عمر 14 عامًا من ضمنهم)؛ وذلك إذا سمح الوضع الوبائي المحلي بذلك.
يسري الالتزام بارتداء الكمامة الطبية في وسائل النقل العامّ، وعند التسوق، وكذلك في جميع الأماكن المفتوحة للجمهور والأماكن العامة في الهواء الطلق التي فيها يكون الناس إما في مساحات ضيقة أو يبقون فيها بشكل غير مؤقت. يجب أيضًا ارتداء الكمامات الطبية في أماكن العمل والمؤسسات التشغيلية، إذا تعذر الحفاظ في المكان على مسافة 1,5 متر من الأشخاص الآخرين بأمان. كما يجب على صاحب العمل بعد ذلك توفير الكمامات. ويجب على أصحاب العمل تمكين الموظفين من العمل من المنزل كلما أمكن ذلك.

الأماكن المفتوحة في ألمانيا:

  • متاجر المواد الغذائية واللوازم اليومية الضرورية (الصيدليات، محال البصريات، محال العطارة والمستحضرات، مكاتب الريد، المصارف، المكتبات، أسواق الحدائق)
  • الصلوات في الكنائس والمعابد اليهودية والمساجد، ولكن وفق الشروط التالية: الالتزام بمسافة أمان لا تقل عن 1,5 متر، الالتزام أيضًا بارتداء قناع طبي حتى في الموقع، وعدم إقامة الأناشيد الجماعية.
  • دور الرعاية النهارية للأطفال والمدارس (التي تقدم خدمات الرعاية الطارئة، والتعليم بالنظامين عن بُعْد والهجين)
  • صالونات الحلاقة

اعتبارًا من 8 مارس/أذار 2021 يجوز لأول مرة فتح متاجر البيع بالتجزئة والمتاحف وحدائق الحيوان والحدائق النباتية، على سبيل المثال، وذلك إذا سمح الوضع الوبائي المحلي.
يحظر المبيت السياحي في الفنادق. يحظر تناول الكحول في الأماكن العامة.
إذا ارتفع عدد الإصابات في مناطق معينة من الولاية إلى درجة كبيرة، فيمكن للولايات الاتحادية تقييد حركة المواطنين إلى دائرة بقطر 15 كم حول محل الإقامة. يمكن أن تكون هناك بعض الاستثناءات في حالة وجود أسباب وجيهة، مثل زيارة الطبيب أو الذهاب إلى العمل. تتوفر معلومات حول هذا الشأن على مواقع الويب الخاصة بالولايات الاتحادية.
أسئلة وإجابات عامة (المصدر: الحكومة الاتحادية)
معلومات عامة حول فيروس كورونا (المصدر: Handbookgermany.de)

العمل والمال

تسري أيضاً الحماية من الفصل في أثناء جائحة كورونا. إذا أصدر ربُّ عملك أمرًا بالعمل لوقت قصير، فيجوز لك الحصول على بدل العمل لوقت قصير حتى 24 شهرًا. يمكن أن يصل هذا البدل إلى 87 في المائة من راتبك الذي خسرته. تقدم الوزارة الاتحادية للعمل والشؤون الاجتماعية معلومات حول المسائل المتعلقة بقانون العمل بلغات متعددة.
ثمة دعم أيضًا للشركات بصرف النظر عن مدى حجمها. ثمة قروض، أو مِنَح، أو إعفاءات ضريبية. جميع المعلومات المتعلقة بهذا الشأن لدى الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة.
الطلاب الذين يعانون من ضائقة مالية كبيرة يمكنهم التقدم بطلب للحصول على منحة لدى شؤون الطلاب. تصل المنحة إلى 500 يورو شهريًا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قرض الطلاب KfW، الذي أصبح متاحًا أيضًا للطلاب الأجانب.
تقديم المشورة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والعاملين لحسابهم الخاص (المصدر: مكتب اقتصاد المهاجرين في برنامج الدعم “الدمج من خلال التأهيل (IQ)”)

دخول ألمانيا والخروج منها

تسري بشكل عامّ القاعدة التالية: يجب تجنب الرحلات غير الضرورية. يمكن للبلدان الفردية، بما في ذلك تلك الموجودة داخل الاتحاد الأوروبي، الاستمرار في تقييد دخول البلد أو إقرار حجر صحي عند الدخول. قبل سفرك، يرجى أن تستعلم عن قيود دخول البلد المفروضة حاليًّا وعمليات مراقبة الحدود لدى وزارة الخارجية ولدى وزارة الداخلية الاتحادية.
يجب على أي شخص يدخل ألمانيا قادمًا من منطقة خطر تعبئة  تسجيل دخول رقمي. وعلاوة على ذلك، يجب عليك إجراء اختبار في خلال 48 ساعة قبل الدخول أو إجراؤه مباشرةً بعد الدخول، والدخول مباشرةً في الحجر الصحي (10 أيام، ويمكن إنهاء الحجر الصحي في حالة ظهور نتيجة سلبية للاختبار بعد اليوم الخامس من الدخول)، ولا يُسمح لك باستقبال زيارات، ويجب عليك أيضًا التسجيل لدى مكتب الصحة المحلي! سيتم توقيع غرامات مالية في حالة مخالفة الحجر الصحي الإلزامي. يمكنك معرفة المكان الذي ستخضع فيه للاختبار بعد دخولك البلاد عن طريق الاتصال على الرقم الهاتفي 116117. 

عند القدوم من مناطق عالية الخطورة، يجب إجراء اختبار قبل دخول البلاد وتقديم إثبات على ذلك. تشمل المناطق العالية الخطورة المناطق التي يوجد بها أعداد كبيرة للغاية من الإصابات (المناطق ذات معدلات الإصابة المرتفعة) والمناطق التي انتشرت فيها أنواع معينة من الفيروس (مناطق انتشار أنواع الفيروس).
يمكنك الاطلاع على التحديث اليومي للدول الواقعة ضمن مناطق الخطر أو المناطق العالية الخطورة لدى معهد روبرت كوخ‏.

الحماية من العنف

وضع استثنائي لجميع أفراد الأسرة – مقترحات لمنع العنف في الأسرة من خلال قيود الاتصال خلال فترة كورونا (المصدر: مفوضة الحكومة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج والمركز الطبي الإثني “جمعية مسجَّلة”) 
هاتف مساعدة مجاني (‎08000 116 016)، تقديم المشورة عبر الدردشة والبريد الإلكتروني في حالة العنف المنزلي (المصدر: المكتب الاتحادي لشؤون الأسرة والمجتمع المدني)
المساعدة في حالات سوء المعاملة والاعتداء الجنسي (المصدر: المفوض المستقل لقضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال (UBSKM)) 


العطل الرسمية في ألمانيا 2021

العطل الرسمية في ألمانيا 2021

بداية موجة كورونا الثالثة في ألمانيا وارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالفيروس

بداية موجة كورونا الثالثة في ألمانيا وارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالفيروس