in

أربعة تطبيقات مفيدة تفيدك على التنقل في ألمانيا

أوصى نادي “أوتو كلاب أوروبا”، وهو نادي سيارات مشهور في ألمانيا، بعدة تطبيقات على الهواتف الذكية، وجميع هذه التطبيقات مجانية، ومتوفرة لكل من الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام “أندرويد” و “آي أو إس”.

وهي تطبيقات متطورة جداً، فهي تمنحك المعلومات الكافية، عن أكثر وسائل النقل المناسبة لتجوالك في جميع أنحاء ألمانيا، كما تعطيك كل ماتريده من حركات النقل العامة والخاصة، كالقطارات والحافلات وخدمات السيارات والدراجات الهوائية.

وفيما يلي أسماء لبعض هذه التطبيقات:

 Qixxit:  تطبيق ملائم لكافة الطرق، فيعطيك حركة الحافلات، والقطارات، والطائرات، والسيارات المستأجرة، وسيارت التاكسي، وخدمات مشاركة المركبات (مثل خدمة أوبر)، لتستطيع الوصول إلى وجهتك بأقصر الطرق وأأمنها.

DB Navigator: يمكن لهذا التطبيق المقدم من هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” مساعدتك أيضاً في تحديد مواقع خدمات تقاسم السيارات، والدراجات الهوائية، التي تديرها الشركتان الشريكتان لدويتشه بان وهما “فلينكستر” و”كول ايه بايك، إضافة إلى خطوط قطارات المسافات المحلية والبعيدة.

Moove: قُدم هذا التطبيق من شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات، يتيح هذا التطبيق لمستخدميه القيام بحجز مباشر لسيارات الأجرة، وحجز سيارات من خدمات التقاسم، وذلك عن طريق شركة ” Car2Go” التي تملكها شركة دايملر. كما يمكن للمستخدمين أيضاً الدفع عبر “باي بال” في التطبيق، بالإضافة إلى جميع الميزات والخدمات التي يقدمانها التطبيقين السابقين.

Ally: أما هذا التطبيق المتنوع، فهو مستخدم في أكثر من مئة مدينة حول العالم، حيث أنه بالإضافة إلى تقديمه لجميع المعلومات المتعلقة بحركة النقل العام والخاص، فهو متصل أيضاً بخدمة التنقل ” Allygator Shuttle ” التي تمكن المستخدمين من الاستفادة منها في أوقات متأخرة من الليل، خاصة في المدن ذات وسائل النقل المحدودة.

الخبر صادر من د. ب. أ.

شاهد أيضاً:

بالفيديو: رخصة قيادة السيارات للاجئين والمهاجرين والمشكلات التي تواجههم

 

قد يكون للشخير فائدة: سجين ينقذه شخيره من التشريح بعد ساعات من إعلان وفاته

لوفتهانزا تفتح الفرصة أمام ثمانية آلاف موظف جديد