in

خصائص جسدية بسيطة قد تنفر الشريك وتنهي العلاقة فاحذرها

تقوم العلاقات بين الجنسين على عوامل جسدية ومعنوية، وهناك عوامل عديدة تؤثر على هذه العلاقة، ولاسيما العوامل الجسدية التي تؤثر على الانجذاب بين الرجل والمرأة.

مع الأسف، قد يهتم الشريك بالجانب المعنوي وينسى الجانب الآخر، مما قد يؤثر على استمرار العلاقة.

ورغم أن البعض يهتمون بالجسد، من خلال اختيار الملابس أو ممارسة الرياضة أو وضع مستحضرات التجميل. إلا أن أمورًا أخرى قد تكون من البديهيات إلا أنها تغيب عن بال الكثيرين.

ومن أهم الخصائص الجسدية التي قد تنفر شريكك مهما كانت العلاقة جيدة من النواحي الأخرى، ما يلي:

1- النفس السيء

وتأتي في المرتبة الأولى في تنفير شريكك منك، ينصح بتنظيف الأسنان على الأقل مرتين يومياً، واستخدام العلكة. وهناك طرق أخرى كثيرة لتلافي هذه المشكلة.

2- البشرة الدهنية

لا توجد امرأة أو رجل يحب لمس وجه الآخر ليجد بعد ذلك أن يديه مليئة بالزيوت. ينصح باستخدام غسولٍ للوجه، بالإضافة إلى غسل وجهك باستمرار بعد رجوعك من الخارج. أما إذا كان الأمر خارج إرادتك، فينصح بزيارة الطبيب.

3- مظهر ورائحة القدمين

لا شك أن بقاء القدمين في الحذاء طوال النهار يتسبب في رائحةٍ كريهةٍ، لكن هذا لا يعني بأي حال عدم الاهتمام بهما سواء من ناحية الرائحة أو طول الأظافر. ومن النصائح البسيطة: غسل القدمين باستمرار، وعدم ارتداء نفس الجوارب لعدة أيام على التوالي، استخدام مضاد للعرق.

4- اليد

تنجذب الكثير من النساء إلى يد الرجل؛ لذا عليك الاهتمام بمظهر يديك، بحيث لا تطول أظافرك بشكل قد ينفر شريكك. أما إذا كنت تذهب إلى الصالات الرياضية وترفع الأوزان، فيفضل ارتداء قفاز تحمي به يديك من الجفاف والتقشّر.

5- الإبط

احرص دائماً على أن لا يكون لإبطك رائحةٌ كريهة، فهذا ينفر الناس منك بشكلٍ عام. احلق شعر الإبط باستمرار، واحرص على وضع مزيل للعرق بعد الاستحمام.

7- شعر الوجه

تعتبر اللحية هذه الأيام من مظاهر جاذبية الرجل. لكن أحد أسرار اللحية الجذابة يكمن في تنسيقها، وليس بإهمال شعر الوجه لينمو كيفما اتفق.

لا يقتصر الاهتمام بشعر الوجه على الرجل فقط، وإنما المرأة أيضاً، فيجب أن تكون حريصة على إزالة شعر الوجه. أما شعر الحاجبين فهو أمرٌ مهمٌ لكلا الجنسين، إذ يجب الاهتمام به بحيث لا يكون ثقيلاً للغاية أو خفيفاً لا يظهر منه شيء على الإطلاق.

8- شعر الجسد

يعد شعر جسد الرجل من الأمور النسبية الجاذبة للنساء؛ ففي حين ترى بعض النساء الجسد المشعر جذاب، هناك أخريات يكرهنه. الحل هو أخذ رأي الشريك، سواءً كان يفضل بقاء الشعر الكثيف على هذا النحو، أو تخفيفه أو إزالته من بعض المناطق.

المصدر: بوست

اقرأ/ي أيضاً:

الزواج بين مطرقة العادات وسندان الغربة

كيف تحمي علاقتك الزوجية من الانهيار؟

بروكسل و حادثة طعن جديدة

مكتب المستشارية في برلين يفتح أبوابه أمام العامة في ” اليوم المفتوح “