in

بالرغم من التسارع المخيف لانتشار كورونا في إيطاليا.. ألمانيا ترفض إغلاق الحدود

Foto: Andrew Medichini/AP/dpa

يواصل فيروس كورونا المستجد زحفه في القارة الأوروبية، حيث تعقد المشهد في كل من فرنسا وألمانيا التي تجاوز عدد الإصابات فيهما عتبة الألف. بينما تتجه الأنظار إلى إيطاليا بؤرة تفشي المرض أوروبياً، والتي قفزت فيها الأرقام الصادرة عن المؤسسات الرسمية إلى درجات تثير الذعر، بعد تسجيل 126 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وكانت وكالة الحماية المدنية الإيطالية قد ذكرت مساء الثلاثاء أن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا بلغ 631 حالة وذلك بارتفاع نسبته 36% في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض يوم 21 فبراير/ شباط. وزاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، أشد بلدان أوروبا تضرراً بالمرض، إلى 10149 شخصاً مقابل 9172 أمس وذلك بزيادة نسبتها 10.7 بالمئة.

وأوضح رئيس الوكالة أن 1004 مصابين تعافوا تماماً مقابل 724 شخصا في اليوم السابق. ولا يزال حوالي 877 شخصاً يخضعون للعلاج في وحدات الرعاية المكثفة مقارنة بالرقم السابق البالغ 733.

أما في ألمانيا التي تراقب ما يجري في إيطاليا عن كثب، ردّ وزير الصحة “ينس شبان” على الأصوات المطالبة بإغلاق الحدود، معتبراً إنها خطوة لن تنجح في منع انتشار فيروس كورونا رافضاً بذلك أيضاً الدعوات بأن تطبق ألمانيا نفس الإجراءات التي اتخذتها جارتها النمسا، وتمنع دخول الزوار من إيطاليا.

وفي مقابلة مع إذاعة دويتشلاند فونك قال شبان إن نهج ألمانيا الحالي في مواجهة الوباء يتركز على إبطاء انتشار الفيروس لتقليل العبء على النظام الصحي في البلاد. وتابع “الفيروس موجود في ألمانيا.. إنه في أوروبا. يجب أن نعتاد على هذه الفكرة.. سوف ينتشر حتى لو أغلقت كل الحدود. عاجلاً أم آجلاً”.

وغيسياق متصل، ألغت الهند جميع تأشيرات الدخول المستخرجة لمواطني ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، كما طلبت من المواطنين الهنود تجنب السفر إلى هذه البلدان المتضررة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في أوروبا.

يذكر أن الهند سجلت إلى غاية اللحظة 50 إصابة مؤكدة بالمرض.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

بمرسوم حكومي.. إيطاليا بالكامل تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

توصيات من المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا للحد من انتشار فيروس كورونا

تسجيل أول حالات وفاة بسبب فيروس كورونا في ألمانيا

هل هناك علاقة بين التدخين وارتفاع خطر الإصابة بفيروس كورونا؟

ألمانيا: محاكمة موظفين سابقين في الاستخبارات السورية بتهمة ارتكاب جرائم تعذيب