in

ألمانيا: العثور على مهاجر عراقي ميتاً قرب الحدود الألمانية البولندية

ألمانيا: العثور على مهاجر عراقي ميتاً قرب الحدود الألمانية البولندية
ألمانيا: العثور على مهاجر عراقي ميتاً قرب الحدود الألمانية البولندية

أخبار ألمانيا: قالت الشرطة الالمانية، الجمعة 29 تشرين الأول/ أكتوبر، إنها عثرت على مهاجر عراقي شاب ميتاً ضمن مجموعة من 30 شخصاً تم تهريبهم عبر الحدود البولندية في شاحنة.

وأوضحت الشرطة أن المهاجر العراقي الشاب (32 عاماً) كان قد توفي “قبل ساعات” من عثور الشرطة على المجموعة قرب الشاحنة خارج بلدة شويبستال في ولاية ساكسونيا (شرق ألمانيا) صباح الجمعة. أما سائق الشاحنة، وهو رجل يبلغ 48 عاماً من أصول تركية، فقد هرب من المكان. لكن الشرطة تمكنت من إيقافه لاحقاً.

وشهدت ألمانيا ارتفاعاً في عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد عبر بولندا في الأشهر الأخيرة، ومعظمهم يأتي عبر بيلاروسيا. ويتّهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي “ألكسندر لوكاشنكو” بالمجيء بمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا إلى بلاده ثم إرسالهم إلى دول الاتحاد الأوروبي، رداً على العقوبات المفروضة على نظامه بسبب حملة القمع التي يشنها على المعارضة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: وزير الداخلية الألماني يتعهد بتعزيز حماية الحدود لمواجهة تدفق المهاجرين

وذكرت السلطات الألمانية أن أكثر من 6100 مهاجر غير شرعي دخلوا ألمانيا عبر بولندا منذ بداية العام. ومن أجل التعامل مع تدفق المهاجرين، شددت ألمانيا هذا الأسبوع ضوابطها الحدودية مع بولندا. والسبت الماضي، أوقفت الشرطة مهرب مشتبه به، بعد العثور على 31 مهاجراً غير شرعي من العراق في شاحنة قرب الحدود البولندية.

وأدى هذا التدفق إلى إثارة استياء اليمين المتطرف في ألمانيا. وقد فضت الشرطة الأسبوع الماضي تجمعا لحوالي 50 ناشطاً مسلحاً تجمعوا لمنع مهاجرين يحاولون الدخول عبر الحدود. اقرا/ ي المزيد: ألمانيا: النازيون الجدد يعتزمون تسيير دوريات مدنية على الحدود لمنع دخول اللاجئين

وقالت الحكومة الألمانية الجمعة إن “مسؤولية حل هذه الأزمة تقع على بيلاروسيا”، مكررة موقف ألمانيا بأن بيلاروسيا تستغل اللاجئين “وسيلة لممارسة ضغط سياسي”.

المصدر: أ ف ب

ألمانيا: ولاية بافاريا تفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا

ألمانيا: وضع وبائي خطير! ولاية بافاريا تفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا

تركيا تعتزم ترحيل سوريين بسبب فيديو أكل الموز

فيديو “أكل الموز”: تركيا تعتزم ترحيل 7 سوريين بتهمة “السخرية من الأتراك”