in

كورونا في ألمانيا: 30 ألف طالب في الحجر الصحي في ولاية شمال الراين وستفاليا

الحجر الصحي في ألمانيا
الحجر الصحي في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: تم وضع أكثر من 30 ألف طالب في الحجر الصحي في ولاية شمال الراين وستفاليا، وفقًا لآخر التقارير. هذا يمثل 1.6 في المائة من جميع الطلاب في هذه الولاية الألمانية.

أعلنت وزارة التعليم في ولاية شمال الراين وستفاليا يوم الاثنين أنه منذ 26 آب/ أغسطس، تم عزل ما يصل إلى 30108 طالباً في الحجر الصحي وفقاً للقوانين المعتمدة في ألمانيا. يمثل هذا الرقم ما يصل إلى 1.6 في المائة من جميع الطلاب في هذه الولاية الألمانية. كان هناك ما يصل إلى 6561 حالة إصابة بفيروس كورونا في هذه المجموعة. حتى الآن، تم تسجيل أكبر عدد من الطلاب الخاضعين للحجر الصحي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، حيث بلغ 73،836 طالباً.

اقرأ/ي أيضاً: الموجة الرابعة من الوباء في ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد الإصابات الجديدة بكورونا

وبحسب آخر المعلومات، صدر أمر بحجر 286 موظفاً في هيئة التدريس، وهو ما يمثل 0.6% من الإجمالي. تم تأكيد الإصابة في 0.08 في المائة منهم. ومع ذلك، لاحظت وزارة التعليم في الولاية أنه لم يتم تسجيل جميع البيانات من المدارس والطلاب والمعلمين. أخذت الإحصاءات في الاعتبار 4000 من إجمالي 4844 مدرسة حكومية شملها الاستطلاع، مع ما يقرب من 1.85 مليون طالب وحوالي 140500 معلم. هذا يتوافق مع معدل استجابة 82.3 في المائة من المدارس. تشمل الحالات المؤكدة لفيروس كورونا أيضًا الاختبارات اللامنهجية، على سبيل المثال للأشخاص العائدين من المدرسة.

كورونا في ألمانيا: المزيد والمزيد من الطلاب الملقحين

وقالت وزيرة التعليم في الولاية “إيفون جيباور” إن معدل التطعيم بين الطلاب آخذ في الازدياد أيضاً. وجد استطلاع مستقل أن 87.5 بالمائة من أعضاء هيئة التدريس قد تم تطعيمهم الآن بشكل كامل. وأوضحت الوزيرة أنه من خلال تدابير مكافحة العدوى واختبارين أسبوعيًا، يكون الطلاب “مجموعة الأشخاص الذين يخضعون للمراقبة الأفضل للحماية من العدوى”. كما أوضحت أن الزيادة الإجمالية في الإصابات في المدارس، لكن عدد الحالات لا يزال “منخفضاً”.

المصدر: t-online.de

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

ألمانيا: أطول إضراب لسائقي القطارات في ألمانيا يبدأ قريباً

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تخطط لفرض إجراءات الإغلاق على الأشخاص غير الملقحين

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تخطط لفرض إجراءات الإغلاق على الأشخاص غير الملقحين