in

ألمانيا تعتزم فرض قيود صارمة على غير الملقحين لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

ألمانيا تعتزم فرض قيود صارمة على غير الملقحين
ألمانيا تعتزم فرض قيود صارمة على غير الملقحين

إجراءات إغلاق على غير الملقحين في ألمانيا: أعلن المستشار المحتمل لألمانيا، أولاف شولتس، أن الائتلاف الحاكم المستقبلي يعتزم فرض قيود صارمة، من بينها عدم السماح للأشخاص غير الملقحين باستخدام المواصلات العامة دون تقديم اختبار كورونا سلبي.

وقال شولتس الاثنين 15 تشرين الثاني/نوفمبر: “سنواصل مشاوراتنا اليوم، والتي تسير على ما أعتقد في طريق بناء للغاية، بخلاف ذلك سنساهم بالطبع بالتوازي في اتخاذ جميع القرارات اللازمة حتى نتمكن من إبقاء وضع العدوى في ألمانيا تحت السيطرة واتخاذ القرارات الصائبة في البرلمان هذا الأسبوع”.

قيود صارمة على غير الملقحين في ألمانيا

واتفقت الأحزاب الثلاثة (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر) التي تتفاوض حالياً حول تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا، والذي يعُرف باسم ائتلاف “إشارة المرور”، على تشديد واضح في التعديلات المخطط لها لقانون مكافحة العدوى. وجاء في اتفاق بين ممثلي الكتل البرلمانية لأحزاب الائتلاف، أنه نظراً للزيادة الحادة في أعداد الإصابات بكورونا ستُتاح بشكل مبدئ إمكانية فرض قيود على الاختلاط، والتي قد تقتصر على ما يبدو  على غير الملقحين.

بالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح للأشخاص غير الملقحين بعد الآن باستخدام الحافلات أو القطارات دون تقديم اختبار كورونا سلبي، بصرف النظر عن الالتزام بارتداء الكمامات الساري حتى الآن.

يذكر أن النمسا سبقت ألمانيا وفرضت إجراءات إغلاق تستهدف الأشخاص غير الملقحين، حيث تواجه البلاد ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تحذيرات من إغلاق جديد إذا لم ترتفع وتيرة التطعيم ضد كورونا

وبدون هذا التشديد في الخطط المستقبلية لمكافحة الجائحة، لن يكون فرض قيود على الاختلاط ممكناً في ألمانيا بعد انتهاء العمل بقانون الوضع الوبائي الوطني في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. ومع ذلك، فإن الأحزاب الثلاثة المكونة للائتلاف المستقبلي متمسكة بخطة إنهاء هذا الوضع الاستثنائي.

في المقابل، تخطط الأحزاب الثلاثة منح الولايات إمكانية الإبقاء على بعض القواعد المحددة بموجب قرار من البرلمان الإقليمي الخاص بكل ولاية، من بينها على سبيل المثال تقييد الأنشطة الترفيهية. لكن فرض حظر على التجوال ليس من بينها. وتم بالفعل طرح تعديلات قانون الحماية من العدوى على البرلمان الاتحادي (بوندستاغ). ومن المقرر اليوم عقد جلسة استماع للخبراء، وهي جزء من العملية التشريعية. ومن المقرر أن يصوت البرلمان على التعديلات يوم الخميس المقبل.

المصدر: د ب أ، رويترز

ميركل ترفض وصف قدوم المهاجرين إلى ألمانيا بـ"الأزمة"

ميركل ترفض وصف قدوم المهاجرين إلى ألمانيا بـ”الأزمة”

فضيحة الفحص المهبلي في مطار الدوحة قطر

بعد فضيحة الفحص المهبلي في مطار الدوحة.. أستراليات يعتزمن مقاضاة قطر