in

ترحيل زعيم شبكة إجرامية لبنانية من ألمانيا رغم طلبه اللجوء

الصورة من موقع DW

أصدرت المحكمة الإدارية بولاية بريمن قراراً برفض طلب اللجوء المقدم من إبراهيم ميري المعروف بأنه زعيم إحدى الشبكات الإجرامية في ألمانيا، وهو من أصلٍ لبناني. كما رفضت المحكمة طعناً تقدم به ضد قرار رفض اللجوء.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد رحب بقرار ترحيل زعيم شبكة إجرامية لبنانية من ألمانيا واعتبره انتصاراً لدولة القانون على الشبكات الإجرامية في البلاد.

وبهذا القرار أصبح بمقدور السلطات الألمانية أن ترحل “الزعيم” خارج ألمانيا. علماً أنه كان قد سبق ترحيل ميري إلى لبنان سابقاً في يوليو/ تموز 2018، إلا أنه عاد بشكلٍ مفاجئٍ ليظهر في ألمانيا ويتقدم بطلب لجوء في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام.

مغني الراب بوشيدو وقصص لا تنتهي مع عصابة أبو شاكر القبلية

وكان ميري قد تقدم بطلب مستعجل إلى المحكمة الإدارية بولاية بريمن ضد رفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (بامف) طلب لجوئه، وأوضحت المحكمة في حيثيات الحكم إنه “لا توجد شكوك جدية” في قانونية قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

يُذكر أن السلطات الألمانية كانت قد ألزمت ميري بمغادرة البلاد منذ سنوات طويلة، وتمكنت أخيراً من تجاوز الكثير من التعقيدات القانونية وترحيله ليظهر مجدداً في بريمن الألمانية حيث تم القبض عليه. ليصدر بعدها قرار ترحيل زعيم شبكة إجرامية لبنانية خارج البلاد.

مشاجرة بين عائلات عربية تشل حركة المرور في أحد طرق العاصمة برلين…

ويعد إبراهيم ميري (46 عاماً) من أباطرة الشبكات الإجرامية العربية الناشطة في ألمانيا، فيما يعتقد أن تعداد عشيرته في ألمانيا يتكون من 3000 عنصر، 1200 منهم خاضعين لمراقبة أمنية، بسبب قيامهم بجرائم تتعلق ببيع الأسلحة والدعارة والمخدرات.

غالبية هؤلاء الأشخاص قدموا من لبنان في تسعينيات القرن الماضي ولا يمتلكون بالضرورة الجنسية اللبنانية، وتمّ تسجيلهم في ألمانيا دون أوراق ثبوتية من البلد الأصلي.

اقرأ/ي أيضاً:

الحرب تحتدم بين الحكومة الألمانية و”عصابات العشائر الإجرامية”

ألمانيا: مداهمات و مصادرة أموال في إطار مكافحة الحوالات المالية غير النظامية

مجموعة التقاط الإشارات الكونية القادمة من الفضاء تلتقط صوراً لمركز مجرة درب التبانة

برلمانية من أصول عربية تفوز لأول مرة برئاسة كتلة في البرلمان الألماني