in

وزير الداخلية هورست زيهوفر يعتزم البدء في إعادة الأجانب المحظور دخولهم إلى ألمانيا

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر عدم السماح بعد الآن بعبور الأجانب، المحظور دخولهم في البلاد أو الإقامة فيها، بعبور الحدود الألمانية.

وقال زيهوفر يوم الإثنين الفائت في ميونخ عقب اجتماعه مع مجلس قيادة حزبه المسيحي الاجتماعي البافاري إنه سيأمر الشرطة الاتحادية عقب عودته إلى برلين بتطبيق هذه الإجراءات على الفور.

وذكر زيهوفر أنه لا يمكن تفسير استمرار دخول أفراد إلى البلاد رغم صدور قرارات بحظر دخولهم إليها، وقال: “هذه فضيحة في الأساس”، مضيفاً أنه لا يمكن تفسير ذلك لأحد.

وفي سياق متصل، ذكر زيهوفر أنه يعتزم إجراء محادثات مع المستشارة أنجيلا ميركل وحزبها المسيحي الديمقراطي مرة أخرى قبل إعطاء أوامر بتنفيذ إجراءات شاملة لرفض دخول أجانب من على الحدود الألمانية.

وقال زيهوفر إن إجراء محادثات عن الأمر مجدداً “مسألة تتعلق باللباقة”، موضحاً أنه إذا لم يتم التوصل إلى نتائج “ذات فعالية مماثلة” خلال المفاوضات على مستوى الاتحاد الأوروبي، سيأمر بتنفيذ تلك الإجراءات، مشيراً إلى أن الإعدادات الخاصة بذلك جارية الآن.

ومن المنتظر أن تبحث ميركل خلال أسبوعين أي من الدول الأوروبية مستعدة لاستعادة اللاجئين الذين تم تسجيلهم لأول مرة لديها.

وعن ذلك قال زيهوفر: “الأمر لا يتعلق بمهلة 14 يوماً، الأمر يدور حول اختلاف جذري… أشرت إلى قيادة الحزب أكثر من مرة إلى أننا لم نحقق بعد انفراجة في الأمر”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو: زيهوفر يتمادى وميركل تدافع عن سياسة قبول اللاجئين

زيهوفر واللاجئين مجدداً: وزارة الداخلية ستنتهج سياسة صارمة ضد اللاجئين المرفوضة طلباتهم

بالفيديو: زيهوفر يتمادى وميركل تدافع عن سياسة قبول اللاجئين

أَجبْني ما العمل…!؟

إيرانيات يقتحمن الملاعب – هل تخطو إيران باتجاه خطى السعودية نحو الانفتاح؟