in

وزير الاقتصاد الألماني يشيد بدور المهاجرين الملتزمين في ازدهار الاقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير

بحسب رأي وزير الاقتصاد الألماني، فإن المهاجرين يساهمون كثيراً في ازدهار الاقتصاد الألماني. ليس ذلك فحسب، بل يؤيد ميركل بأن “الإسلام جزء من ألمانيا”، لكنه لن يتواني عن دعم وزير الداخلية في مكافحة “الإسلاموية والسلفية”.

في نقاش حول الهجرة ونقص المهارات، أشاد وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، بجهود “مئات آلاف المهاجرين ونجاحهم” وأشار ألتماير من الحزب المسيحي الاجتماعي (CDU) إلى أن المهاجرين “الذين يلتزمون بمواعيد الدوام صباح كل يوم، ويعملون بجد ويشكلون جزء من مجتمعنا”، يساهمون بشكل كبير في ازدهار الاقتصاد الألماني، وفقاً لتصريح ألتماير لصحيفة “باساور نوي بريسه” يوم الاثنين ( 26 آذار/ مارس).

وكان بيتر ألتماير رئيس ديوان المستشارية الألمانية السابق، قد أيد تصريحات ميركل التي اعتبرت فيها أن الإسلام جزء من ألمانيا. وبرر ألتماير ذلك بأن “المسلمين يعيشون منذ زمن بعيد في ألمانيا بشكل قانوني وسلمي” لكنه أكد أيضاً أنه لن يتوانى عن دعم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، في جهوده لمكافحة “الإسلاموية والسلفية”.

وجدير بالذكر أن وزير الداخلية هورست زيهوفر من الحزب الاجتماعي المسيحي، أدلى بتصريحات لصحيفة “بيلد” قال فيها إن “الإسلام ليس جزءاً من ألمانيا. الطابع المسيحي يميز ألمانيا، مثل عطلة يوم الأحد وأعياد وطقوس كنسية مثل عيد القيامة وعيد العنصرة وعيد الميلاد (الكريسماس)”. وأضاف زيهوفر “لكن المسلمين الذين يعيشون لدينا جزء من ألمانيا بالطبع. لكن هذا لا يعني بالطبع أننا نتخلى لذلك عن تقاليدنا وعاداتنا المميزة لبلدنا من منطلق مراعاة خاطئة”

المصدر: د.ص/ع.ج (ك ن أ)-مهاجر نيوز

اقرأ أيضا:

انخفاض العمل الأسود والعمالة غير الشرعية في ألمانيا بسبب الاقتصاد القوي

الاقتصاد الألماني يحقق نموًا مفاجئًا، وفائض غير مسبوق في الموازنة

هيومان رايتس ووتش: تركيا ترحل اللاجئين وقواتها الحدودية تطلق النار عليهم

معارك بالسواطير والسكاكين والعصي في أرجاء ألمانيا نهاية الأسبوع الفائت