in

نتفليكس ترفض الخضوع للرقابة وتلغي تصوير مسلسل في تركيا بسبب المثلية

نتفليكس تلغي تصوير مسلسسل في تركيا بسبب المثلية
نتفليكس تلغي تصوير مسلسسل في تركيا بسبب المثلية / © www.cerillion.com

ألغت مجموعة “نتفليكس” العملاقة للبث التدفقي إنتاج مسلسل في تركيا يصوّر شخصية مثلية جنسياً، بعد عدم منح الحكومة الإذن اللازم للتصوير، على ما أعلنت كاتبة سيناريو العمل، أمس الثلاثاء.

وأكدت كاتبة السيناريو ايس يورنش، في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية المعلومات صحافية عن قرار نتفليكس إلغاء تصوير مسلسل “إيف أونلي”.

وكانت يونش قد قالت، الأحد، لمجلة “ألتيازي فاسيكول” الثقافية، إنّ السلطات المعنية “لم تمنح الإذن بتصوير المسلسل لأنه يصوّر شخصية مثلية وهذا الأمر يثير خوفاً كبيراً على المستقبل”.

ولفتت المجلة إلى أن “نتفليكس” رفضت الانصياع لطلب المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في تركيا الاستغناء عن الشخصية المثلية من السيناريو، وآثرت إلغاء المشروع تماماً بدل الخضوع للرقابة.

ولم تؤكد “نتفليكس” ولم تنفِ وجود محاولات رقابة على مسلسل “إيف أونلي” الملغى. وقالت منصة البث التدفقي، في بيان، “نبقى متمسكين بشدة بمشتركينا وبمجتمع المبدعين في تركيا”.

ويأتي هذا الجدل في ظل تزايد التصريحات المناوئة للمثليين من مسؤولين ووسائل إعلامية مقربة من الحكومة التركية.

ففي إبريل/ نيسان، وصف رئيس مديرية الشؤون الدينية علي إرباش المثلية الجنسية بأنها مرض. كذلك وُجهت دعوات لمقاطعة شركة “ديكاتلون” الفرنسية للمنتجات الرياضية، الشهر الماضي، في تركيا بسبب نشرها رسائل دعم للمثليين.

وقُدم مشروع قانون أمام البرلمان التركي، الثلاثاء، من شأنه تعزيز الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي. ويرى مراقبون أنّ القانون المستقبلي سيتيح للحكومة أيضاً الحد من قدرة الناشطين المثليين على التعبير عن آرائهم عبر الإنترنت.

وتركيا هي من البلدان المسلمة القليلة التي لا تجرّم قوانينها المثلية الجنسية. غير أن مظاهر معاداة المثليين والمتحولين جنسياً منتشرة على نطاق واسع في البلاد.

المصدر: فرانس برس

قصص عن المثلية الجنسية في التراث العربي

نتفليكس تلغي الاشتراكات لبعض أعضائها.. فما هي الأسباب؟

“كلاب برلين”.. مسلسل ألماني، يريكَ برلين على عتبة حرب العصابات

اضاءات علمية وإكلينيكية على الميول الجنسية المثلية والمزدوجة

سلسلة في الجنس وعن الجنس بدون تابوهات 11: المثلية الجنسية – صدام حضارات أم نهاية التاريخ؟!

استطلاع آراء اللاجئين.. المثلية الجنسية، التعامل مع كبار السن وقضايا أخرى

فوائد القرفة في الوقاية من من مرض السكري

دراسة جديدة تكشف عن فوائد مذهلة لتناول القرفة في الوقاية من مرض السكري

اللوحة للفنانة نسرين أبو بكر

قصة قصيرة: المطر النسائي..