in

طرق كوي الملابس بدون مكواة.. نصائح للشباب وكارهي الأعمال المنزلية

كوي الملابس بدون مكواة
كوي الملابس بدون مكواة

يهتم الناس غالباً بمظهرهم الخارجي من حيث النظافة والأناقة، وليس بالضرورة تتبع الموضة والأزياء الحديثة. ومن أهم قواعد المظهر الحسن، الملابس النظيفة والمكوية، فماذا يفعل الشباب والنساء من كارهي الكي؟

يعتبر الكي من المهام التي لا بد منها لغالبية المهتمين بأناقتهم، ولكنه أيضاً من أكثر الأعمال المنزلية إزعاجاً للكثيرين لاسيما الشبان الذين يعيشون وحدهم، ولكن ماذا يفعلون في الحالات الطارئة عند عدم وجود مكواة مثلاً؟ لهؤلاء ولكارهي الكوي بدون سبب أيضاً، نقدم فيما يلي طرق كوي الملابس بدون مكواة:

كي الملابس في أثناء الاستحمام: لا نقصد هنا اصطحابك للمكواة داخل الحمام، كل ما عليكَِ فعله هو اصطحاب قطعة الملابس فقط، وتعليقها بعيدًا عن حوض الاستحمام، بينما تستمتع/ين بحمامك الساخن مع ترك العمل كله على بخار الماء. 

سيعمل البخار على فرد قطعة الملابس وهي معلقة، متخلصًا بذلك من التجاعيد والكسرات الموجودة فيها، تاركًا قطعة الملابس صالحة للبس دون الحاجة لكيّها!

مجفف الشعر لفرد الملابس: إذا لم يكن لديك متسع من الوقت قبل الذهاب إلى مشوارك أو عملك، فقط افرد/ي قطعة الملابس على أي مسطح أمامك، وليكن السرير، ثم استعمل/ي مجفف الشعر على بعد نحو 3 إلى 5 سنتيمتر فقط من قطعة الملابس، وستجد/ين التجاعيد تختفي أمام عينيكِ

نفض الملابس بعد غسلها مباشرة: بعد دورة عصر الملابس في غسالة الملابس، وقبل البدء بنشرها، ينصح بنفضها عدة مرات، ثم نشرها بشكل مفرود على منشر الغسيل؛ من أجل تجنب تشكل كسرات وتجاعيد جديدة، أو يمكن تعليقها على شماعة ومن ثمّ تعليق هذه الشماعة على منشر الغسيل.
سيكفل لك ذلك الحصول على قطعة ملابس مثالية ودون الحاجة إلى المكواة.  

مكواة الشعر لفرد ياقات وأكمام الثياب: تعتبر مكواة الشعر أيضاً من طرق كوي الملابس بدون مكواة وذلك إذا كانت القطعة التي نتحدث عنها هي قميص أو جاكت ويستلزم فرد ياقته وأساور أكمامه بشكلٍ محترف، فيمكن هنا استخدام مكواة الشعر السيراميك، يجب تسخينها إلى درجة حرارة مناسبة لقطعة الملابس، ثم تمريرها بكل سهولة على هذه الأماكن وستذهلك النتائج.

اقرأ/ي أيضاً:

جمهورية النساء الألمانية
قد تكون العادات السيئة التي تخجلك هي عادات صحية جداً.. وهذا ما أثبته العلم
الجمال في الحجر المنزلي.. وصفات سهلة طبيعية للابتعاد عن إهمال الذات

الجمال في الحجر المنزلي

الجمال في الحجر المنزلي.. وصفات سهلة طبيعية للابتعاد عن إهمال الذات

بين الأعراض الخفيفة والموت.. لماذا هذا التباين في درجة الإصابة بفيروس كورونا ؟