in

ستؤدي الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع الأسعار في ألمانيا

ارتفاع الأسعار في ألمانيا

بسبب الحرب في أوكرانيا زيادة الأسعارة في ألمانيا: ارتفعت أسعار المواد الغذائية في ألمانيا في عام 2022 نتيجة التضخم،و قد تؤدي الحرب في أوكرانيا إلى زيادة الأسعار في محلات السوبر ماركت مرة أخرى.

زيادة الأسعار في محلات السوبر ماركت في ألمانيا

يتوقع المدير الإداري لمعهد كولونيا لأبحاث التجارة (IFH) أن “الزيادة في أسعار الطاقة والتكاليف اللوجستية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا. ستظهر في الحياة اليومية للناس، مع كل عملية شراء في سوبر ماركت”، بوريس هيد، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية. أشار أيضًا إلى الأسعار في ألدي و ليدل و ريفي و إيديكا، سترتفع أكثر “سيكون تحديا. وخاصة بالنسبة للعائلات التي تعيش في وضع اجتماعي صعب “.

>> زيادة أسعار السجائر في ألمانيا 2022

روبرت كيسكيس المتخصص في التجارة في GfK، مقتنع بأن “الصراع سيزيد من الضغط التصاعدي على الأسعار”. كما حذر ستيفان جينث، المدير العام لاتحاد التجارة الألماني (HDE)، من أن الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة عليها “قد تؤدي إلى ارتفاع الأسعار”.

يعتقد محللون أن ارتفاع تكاليف الصيانة ودعم التدفئة وارتفاع أسعار الوقود يمكن أن يغير بشكل كبير العادات الشرائية للمواطنين الألمان.

ما هي المنتجات التي سيتأثر سعرها بالحرب

كان سبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية حتى قبل الصراع في أوكرانيا. ارتفعت بالفعل أسعار السلع الأساسية وتكاليف الطاقة في فبراير، كان على المستهلكين دفع 5.3 في المائة أكثر من 12 شهرًا قبل ذلك. وفقًا لوكالة إحصاءات الغذاء الفيدرالية، أعلنت مصانع الجعة الألمانية الكبرى عن سلسلة من الزيادات في الأسعار. وأيضاً الشركات المصنعة لورق التواليت والمناديل، لقد ارتفع سعر لحم البقر بالفعل وكذلك أسعار الدواجن والطماطم.

المصدر: Merkur.de

النساء الهاربات من أوكرانيا

ألمانيا: تجار البشر ينتظرون النساء الهاربات من أوكرانيا

إجراءات الزواج في ألمانيا

إجراءات الزواج في ألمانيا