in

ألمانيا: تجار البشر ينتظرون النساء الهاربات من أوكرانيا

النساء الهاربات من أوكرانيا
صورة تعبيرية

يلاحق المتجرون بالبشر النساء الهاربات من أوكرانيا: وردت تقارير أولية عن أشخاص مشبوهين يقتربون من نساء وفتيات عازبات على الحدود.

يستهدف تجار البشر النساء الهاربات من أوكرانيا

تجبر الحرب في أوكرانيا النساء والأطفال بشكل خاص على الفرار. حذرت الباحثة في شؤون الصراع سيمون ويسوتزكي في مقابلة مع Tagesschau24 من أن المتاجرين بالبشر ربما يتربصون باللاجئين. 
وفقًا للباحثة، هناك بالفعل حالات على أن المتاجرين بالبشر يقتربون من النساء على الحدود.

ذكرت صحيفة بيلد اليومية أن المتطوعين الذين يساعدون اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا، أبلغوا الشرطة أن المشتبه بهم كانوا يعرضون نقوداً على النساء اللاواتي قدمن بمفردهن من أجل الإقامة معهم.

>> صحافية ألمانية تتهم رئيس فرنسا السابق جيسكار ديستان بالتحرش الجنسي

ونقلت “بيلد” عن ساشا لانجينباخ من المكتب الوطني للاجئين. “إن المتطوعين تم توعيتهم من هذه الظاهرة المزعجة وطُلب منهم التحقق بعناية من جميع عروض المساعدة”.

أشارت Simone Wisotzki إلى أن النساء بشكل خاص معرضات للخطر أثناء الحروب، وغالبًا ما يتعين على أولئك الذين يبقون في البلاد الاهتمام برفاهية الأسرة بأكملها بأنفسهم، وأضافت سيمون أن الوضع قد يكون صعبًا للغاية بالنسبة لـ 80 ألف امرأة أوكرانية يتوقعن إنجاب أطفال في الأشهر القليلة المقبلة.

في الوقت الذي تراقب منظمة حقوق الإنسان الوضع بقلق، حيث أن الأبحاث تُظهر أن النساء والفتيات يتعرضن للاغتصاب في مناطق الحرب.

قبل أيام قليلة، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن الجنود الروس يغتصبون النساء الأوكرانيات.

محمد شحرور غطاء الرأس

د. محمد شحرور: أن ترتاح المرأة لغطاء الرأس لا يعني أن تنسبه للإسلام

ارتفاع الأسعار في ألمانيا

ستؤدي الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع الأسعار في ألمانيا