in

ترحيل اللاجئين: وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة توجه نداء إلى اللاجئين السوريين

الدنمارك ترحيل اللاجئين: وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة توجه نداء إلى اللاجئين السوريين
الدنمارك ترحيل اللاجئين: وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة توجه نداء إلى اللاجئين السوريين

وجهت وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة “إنغر ستويبرغ” عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ما أسمته “نداء مفتوح إلى اللاجئين السوريين” تدعوهم فيها إلى العودة إلى وطنهم، بدون اعتراضات وبدون أسئلة، وإنما يجب عليكم أن تكونوا ممتنين للشعب الدنماركي.

وهنا أهم ما جاء في المنشور الذي وجهته وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة الجمعة 30 نيسان/ ابريل، إلى اللاجئين السوريين:
أعزائي اللاجئين السوريين
حان الوقت الآن للعودة إلى الوطن مرة أخرى.
كنت وزيرة في الحكومة الدنماركية عندما أتيتم إلى الدنمارك. لذلك فأنا أعرف بالضبط الاتفاق الذي كان بينكم وبيننا نحن الدنماركيين عندما أتيتم. كان الاتفاق أننا قمنا بحمايتكم أثناء اندلاع الحرب، ولكن يجب عليكم بالطبع العودة إلى وطنكم في اليوم الذي أصبح فيه ذلك ممكنًا بالنسبة لكم مرة أخرى.

اقرأ/ي أيضاً: محاكمة وزيرة الهجرة الدنماركية السابقة لتفريقها عائلات لاجئة جاءت معظمها من سوريا

حان الوقت الآن لبدء الرحلة إلى المنزل. إلى الوطن لإعادة بناء سوريا. كان هذا هو الاتفاق، وعليك التزام أخلاقي بالوفاء به. بدون اعتراضات وبدون أسئلة، وإنما يجب عليكم أن تكونوا ممتنين للشعب الدنماركي.
عندما أتيتم إلى الدنمارك، قلنا لك بوضوح أننا توقعنا منكم الامتثال للقواعد الدنماركية ودعم نفسك أثناء وجودكم هنا. قلة قليلة منكم ترقوا إلى مستوى ذلك. بخلاف ذلك، فعلنا كل ما في وسعنا لمساعدتكم بأفضل طريقة ممكنة. لقد تلقيتم دروسًا في اللغة الدنماركية وتلقيتم التوجيه والتعليم. لقد دخلنا في اتفاقيات ثلاثية واتخذنا ترتيبات جديدة من أجلكم.

جميعكم أيها الشباب، قدمنا ​​لكم فرصًا جيدة لبدء تعليم مجاني، لذلك هناك شيء يمكن البناء عليه في سوريا. لقد منحنا هذه الفرصة، على الرغم من أن البعض منا يعرف جيدًا أنه من المرجح أن يكون هناك اعتراض عندما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم: أن الظروف الآن تسمح لك بالعودة إلى الوطن مرة أخرى.
على الرغم من علمنا أن الاحتجاجات ستأتي، فإننا ما زلنا نمنحكم هذه الفرص للدراسة. فعلنا ذلك لنوفر لكم أفضل الظروف لتحقيق أداء جيد في المستقبل في وطنكم. لأنه بالتحديد شباب أقوياء لديهم تعليم وفهم للديمقراطية مثلكم، هذا ما تحتاجه سوريا الآن.

يمكنني بسهولة أن أفهم أنه من نواح كثيرة، من الأفضل والأكثر راحة أن تكونوا هنا في الدنمارك أكثر من دمشق. لكن الدنمارك ليست وطنكم. منحتكم الدنمارك حماية مؤقتة أثناء احتياجك إليها، وبالتالي يجب عليك بالطبع الامتثال لتعليمات السلطات لمغادرة الدنمارك عندما يكون ذلك ممكناً. لدينا نظام قوي للغاية ودقيق وجيد فيما يتعلق بالأمن القانوني في الدنمارك، سواء عندما يتقرر ما إذا كنت ستحصل على حق اللجوء في هذا البلد، وكذلك عندما يتقرر ما إذا كان تصريح الإقامة قد تم إلغاؤه.

الدنماركيون شعب كريم، وقد أضفنا عن طيب خاطر مجتمعًا للأرض والرفاهية عندما تحتاجه. لكن الحاجة الآن لم تعد موجودة. وأعتقد أنه عليكم أن تضعوا في اعتباركم أنه طالما أنكم ترفضون اتباع قرار السلطات بالعودة إلى وطنكم، فسوف تحلون محل أشخاص آخرين يحتاجون للحماية أكثر. لسوء الحظ، هناك العديد من اللاجئين في العالم. وهذا هو السبب في أن البعض منهم يتأثر أيضًا عندما ترفض إعطاء الأولوية في الدنمارك. لا أعتقد أنه يمكنك أن تدرك ذلك.

أعزائي اللاجئين السوريين: لقد حان الوقت لمن تم إلغاء تصريح إقامتهم منكم لحزم أمتعتهم والسفر إلى ديارهم والبدء في إعادة بناء وطنهم. وعلى طول طريق العودة، لا تترددوا في إرسال شكر كبير إلى الدنماركيين على كل المساعدة التي تلقيتوها منهم أثناء حاجتكم إليها. الدنماركيون يستحقون ذلك حقاً.

المصدر: Facebook

ألمانيا: لعبة جنسية تتسبب في استدعاء فرقة تفكيك المتفجرات التابعة للشرطة الألمانية

لعبة جنسية تتسبب في استدعاء فرقة تفكيك المتفجرات التابعة للشرطة الألمانية

أعمال شغب في برلين في عيد العمال

أعمال شغب في برلين: اعتقال المئات وعشرات الجرحى في صفوف الشرطة