in

دراسة ألمانية جديدة: اللاجئون يساهمون في خفض البطالة في ألمانيا

AFP

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن توافد الكثير من اللاجئين إلى ألمانيا ساهم في خلق عشرات آلاف الوظائف المتعلقة بالمتابعة وتقديم الخدمات المترتبة على وجودهم فيها، ومن بين هذه الوظائف تدريس اللغة الألمانية، الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وحراس الأمن.

وهذا يناقض ما يدعيه اليمينيون من حيث أن اللاجئين لا يشكلون عبئا على ألمانيا واقتصادها، بل يوفرون عشرات آلاف فرص العمل في مختلف المجالات، ما يساهم في خفض نسبة البطالة أيضًا.

وأوضحت الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والوظائف (آي إيه بي) التابع للوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا وتم نشرها اليوم الاثنين (25 نيسان/ أبريل) بمدينة نورنبرغ أنه يتم البحث عن موظفين في كثير من المجالات، وأشارت إلى أن عدد الوظائف الشاغرة كبير.

ومقارنة بالعام الماضي، نشأت الكثير من الوظائف في مجال البناء وكذلك في مجال التدريس وفي حراسة الأشخاص والممتلكات وفي الإدارات العامة وكذلك في الشؤون الاجتماعية، وذلك وفقا لتقييم البيانات الحالية.

وكان هناك زيادة في عدد معلمي اللغة في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، وبلغت الزيادة في عدد أفراد الحراسة 10 بالمائة.

DW.

شعلة الألعاب الأولمبية يحملها لاجئٌ سوري في اليونان

جائزة سيرفانتس للكاتب المكسيكي فرناندو ديل باسو