in

الادعاء العام يتهم 12 يميناً متطرفاً بالتخطيط لهجمات على لاجئين ومسلمين في ألمانيا

الادعاء العام يتهم 12 يميناً متطرفاً بالتخطيط لهجمات على لاجئين ومسلمين في ألمانيا
الادعاء العام يتهم 12 يميناً متطرفاً بالتخطيط لهجمات على لاجئين ومسلمين في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أفادت مصادر قضائية لوكالة فرانس برس، أن مكتب المدعي العام الألماني وجه تهماً لـ 12 يمينياً متطرفاً بالتخطيط لتفيذ هجمات على زعماء سياسيين ولاجئين ومسلمين على الأراضي الألمانية.

وقالت المصادر إن الـ 12 شخصاً متهمون بالمشاركة في “منظمة إرهابية” أو بدعمها، فضلاً عن “انتهاك قانون الأسلحة”، مؤكدة بذلك نبأ لمحطة التلفزيون الإقليمية SWR. وسيتم الآن تحديد نتيجة التحقيقات من قبل المحكمة العامة في شتوتغارت.
وكشفت بيانات الادعاء العام الألماني أن هذه الخلية الإرهابية اليمينية المتطرفة، والتي تمّ تفكيكها في شباط/ فبراير الماضي، كانت أكبر وأكثر تنظيماً مما كان يعتقد من قبل. وسُجن أعضاؤها سابقاً في تحقيق مكثف لمكافحة الإرهاب، تميز بسلسلة من عمليات البحث في جميع أنحاء ألمانيا. وذكرت وسائل الإعلام أن أحد أعضاء الخلية انتحر في السجن.

ويُشتبه في أن المجموعة كانت تعتزم شنّ هجمات على اللاجئين والمسلمين والمساجد بغرض إسقاط أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى، من أجل إثارة “ظروف مشابهة للحرب الأهلية” في ألمانيا. واتهم الادعاء العام رجلين، وهما فيرنر إس (54 عاماً)، وتوني إي (40 عاماً) بتزعم التنظيم.
وتشير التحقيقات إلى أن أعضاء الخلية، وجميعهم مواطنون ألمان، التقوا عدة مرات لمناقشة خططهم وتواصلوا بانتظام عبر مجموعات الردرشة.

وبحسب بحث أجرته صحيفة بيلد وأسبوعية دير شبيغل، فإن الجماعة كانت تخطط لاستهداف أماكن عبادة المسلمين أثناء الصلاة، باستخدام الأسلحة شبه الآلية بشكل أساسي، على غرار هجوم كرايستشيرش في نيوزيلندا، الذي سقط ضحيته 51 شخصاً في مسجدين العام الماضي.
يذكر أن المحققون الألمان اكتشفوا مخططات الخلية الإرهابية اليمينية المتطرفة بفضل مخبر تسلل إلى المجموعة. وأثناء عمليات التفتيش، عثروا على سكاكين وأقواس ونشاب وقنابل يدوية وبندقية ومسدس.

قلق من تصاعد الإرهاب اليميني المتطرف في ألمانيا

وتشعر السلطات الألمانية بالقلق من تصاعد الإرهاب، وخاصة اليمين المتطرف بعد مقتل عضو البرلمان الألماني المؤيد للمهاجرين، المنتمي لحزب لمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU)، في حزيران/ يونيو 2019.
وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام، حاول أحد النازيين الجدد تنفيذ هجوم على كنيس يهودي في هاله. ولأنه فشل في دخول الكنيس، قتل امرأة تمر بجانبه وزبوناً لمطعم كباب.
وأعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في وقت لاحق عن إنشاء حوالي 600 مركز شرطة جديد لمكافحة “التهديد المتزايد” للإرهاب اليميني المتطرف في ألمانيا.

المصدر: ziarulromanesc.de

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا.. قيادي بحزب البديل اليميني: لا يزال بإمكاننا قتل جميع اللاجئين بالغاز
ألمانيا: فضيحة التطرف اليمينية الجديدة.. “وقائع تهز الثقة بشكل خطير في الشرطة”

التلقيح ضد فيروس كورونا

التلقيح ضد فيروس كورونا: 3 عوامل رئيسية تشكل تحدياً حقيقياً أمام إنجاز هذه المهمة

أخبار ألمانيا: حادث مأساوي على الطريق السريع A3 بالقرب من كولن

أخبار ألمانيا: حادث مأساوي على الطريق السريع A3 بالقرب من كولن