in

فرنسا تتصدر وسويسرا تعبر وألبانيا تنعش آمالها بهدفٍ وفوزٍ تاريخيين

مشعل الشوفي

بدأت الأحد منافسات الجولة الثالثة و الأخيرة من دوري المجموعات، والتي تعتبر الحاسمة في تحديد المتأهلين بشكل نهائي للدور القادم، و تقام مبارياتها بنفس التوقيت لكل مجموعة.

البداية كانت مع المجموعة الأولى التي تضم فرنسا البلد المستضيف. أولى مباريات الأحد جمعت فرنسا المتصدر مع الوصيف سويسرا، في مواجهة كان شوطها الأول منذ بدايته فرنسيًا خالصًا، حيث دخل أبناء المدرب ديشامب بضغطٍ عالٍ على الخصم (رغم بداية ديشامب بتشكيلة منقوصة من خمسة عناصر أساسية).

وتعددت محاولات الفرنسيين عبر كل من جينياك و غريزمان و بول بوغبا، الذي جرب حظه بالتسديد من خارج المنطقة في ثلاث مناسبات، إحداها ارتدت من العارضة، فيما تكفل الحارس يانز زومر في إبعاد الأخرتين. في المقابل محاولات السويسريين كانت على استحياء دون أي خطورة تذكر، و بدوا مستسلمين للضغط العالي الفرنسي.

بداية الشوط الثاني شهدت حركية أكبر للسويسريين، قابلتها هجمات مرتدة سريعة للفرنسيين كاد غريزمان أن يسجل من إحداها لولا تألق زومر الذي أبعدها لركنية. ومع تقدم الشوط انحصر اللعب أكثر في وسط الميدان وبدا الطرفان قانعان بنتيجة التعادل الذي انتهت عليه المباراة مثلما بدأت و بنتيجة سلبية. وهي نتيجة ضمنت الصدارة للفرنسيين برصيد سبع نقاط تلتها سويسرا بالمركز الثاني بخمس نقاط.

13474150_1205855612766142_424873225_n

المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة جمعت منتخبي رومانيا و ألبانيا. المنتخب الألباني حقق فوزه التاريخي الأول في نهائيات اليورو، وبواقع هدفٍ يتيم من رأسية لاعبه سادوكو عند الدقيقة الثالثة والأربعين من الشوط الأول.

سادوكو دخل التاريخ من أوسع ابوابه بتسجيله لأول هدفٍ لبلاده في نهائيات اليورو. وبهذا الفوز احتلت ألبانيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، محافظةً على آمالها بالتأهل للدور القادم بانتظار نتائج باقي المجموعات. فيما خرجت رومانيا من غمار المنافسة بعدما تذيلت المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

اترك تعليقاً

الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان تدين مجزرة الحدود التركية

جمعيات إسلامية تنظم مسيرات في فرنسا تكريمًا للشرطي القتيل وصديقته