in

بالفيديو غوريلا عملاقة تسحب طفلاً إلى حيث تعيش، والنتيجة مأساوية

انتشر فيديو مرعب يظهر قيام ذكر غوريلا عملاق بسحب طفلٍ يبلغ الرابعة من العمر ، إلى جدولٍ مائيٍ يعيش فيه في حديقة حيوان سينسيناتي بولاية أوهايو الأميركية.

وبحسب إدارة الحديقة فإن الغوريلا سحبت الطفل وهي في حالة هياجٍ شديد. مما اضطر فريق الطوارئ في الحديقة إلى قتل ذكر الغوريلا البالغ من العمر 17 عاماً ويقدر وزنه بـ 181 كيلوغرامًا. وكان الطفل بين رجلي الغوريلا عندما أطلقوا النار عليها.

ويُعتقد أن الطفل كان قد زحف باتجاه السياج المحيط بالغوريلا. وسقط في خندق عمقه يتراوح بين 10 إلى 12 قدماً بعد أن أمسكته الغوريلا، وظل معها لمدة 10 دقائق، بحسب ما ذكرت السلطات المسؤولة، ونقل بعدها إلى المستشفى حيث يعالج من إصاباتٍ خطرة.

ولا يزال التحقيق في الأمر جاريًا، رغم أن موظفي الحديقة يعتقدون أن الطفل هو الذي زحف باتجاه الحاجز الحديدي قبل وقوعه في الخندق الموجود به الغوريلا.

وقال مدير الحديقة ثين ماينارد “لقد اتخذ فريق الانقاذ قراراً صعباً، ولكنه القرار السليم لأنهم انقذوا حياة طفل صغير”، مشيراً إلى “أن الأمر كان من الممكن أن يمضي بشكل أسوأ مما كان عليه”.

وقال مدير الحديقة “لم يكن يبدو أن الغوريلا تريد افتراس الطفل ولكنها حيوان قوي جداً وكان في حالة هياج”، مشيراً أن التخدير لم يكن سيفلح في إسقاط الغوريلا على الفور، مما كان سيجعل الطفل عرضة للخطر.

ووصف فريق الإنقاذ قتلهم لغوريلا من الأنواع النادرة في الحديقة لأول مرة بأنه “يوم حزين في الحديقة”، حيث تُعد غوريلا Harambe من الأنواع المهددة بالانقراض.

وأُغلقت المنطقة المحيطة بسياج الغوريلا بعد ظهر السبت 28  أيار\مايو 2016 بعد أن أبلغ الزوار عن سماع أصوات صياح.

وكانت الغوريلا قد جاءت إلى الحديقة عام 2015 من حديقة حيوان بورتر غلاديس في براونزفيل بولاية تكساس.

هافينغتون بوست

اترك تعليقاً

البابا فرنسيس وأطفال إيطاليا أمام سترة نجاة طفلةٍ غرقت في البحر

أليسار، تعيش في شوارع أثينا وتساعد غيرها من الأطفال اللاجئين