الرئيسية » باب مفتوح » بالفيديو: معلومات عن جلسة الاستماع لدى المكتب الإتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين

بالفيديو: معلومات عن جلسة الاستماع لدى المكتب الإتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين

هذا الفيلم هو مصدر معلومات للاجئين في ألمانيا. موضوعه هو جلسة الاستماع الى الحجج لدى المكتب الإتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. الجلسة هي عبارة عن محادثة يشرح طالب اللجوء خلالها قضيته وقصة هربه. وهي خطوة رئيسية ومهمة جدًا لكل طالب لجوء لأنه يتقرر من خلالها مسألة قبول طلب اللجوء أو رفضه.

يمكن لكل منكم الإستفادة من هذا الفيديو بلا قيود والتعريف به لكل من يمكنه أن يجد فيه ما يساعده في قضيته. الفيديو مدبلج إلى 14 لغة. ستجدون في الصفحة التالية روابط توصل الى مراكز الإستشارة.

ومعلومات مستفيضة حول موضوع الهرب واللجوء تجدونها ايضا على صفحات مكاتب شؤون اللاجئين في الولايات حيث يمكنكم كذلك الإستعلام عن المراكز المحلية للمشورة لبعض الولايات.

غير أن هذا الفيلم لا يحل أبدا محل استشارة قانونية وموسعة، وهو عبارة عن معلومات أولية فقط عن جلسة الاستماع.

نفذ هذا الفيلم بمبادرة من مجلس شؤون اللاجئين في مدينة كولونيا والعديد من العاملين في قطاع السينما والإنتاج في هذه المدينة. هدفه هو مساعدة اللاجئين في الحصول على معلومات رئيسية ومهمة في عملية اللجوء. تم دعم هذه المبادرة من قبل مبرة مساعدة السينما والإعلام في ولاية شمال الراين وستفاليا.


للاتصال المباشر بصانعي الفيلم ابحث في ركن ‘‘مبادرة‘‘.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن الدبس بطحينة وشياطين أخرى

خالد ابراهيم ربما تعتقد أن شهور الشتاء مرت، أو على وشك المرور، لكنك مازلت في البدايات يا صديقي القارئ، البرد بدأ للتو، ومن يعرف الشتاء الألماني فعلاً سيخبرك بأنه ربما لم يبدأ بعد. لا أفصد إحباطك ولكن أريد فقط أن أحثك لتقرأ مقالتي الأولى في ...