الرئيسية » باب مفتوح » بالصور: برلين تتألق بأضواء عيد الميلاد

بالصور: برلين تتألق بأضواء عيد الميلاد

كل عام، تكتسي برلين حلة عيد الميلاد، الأشجار تتزين بالأنوار، والنجوم تتعلق بأسقف المباني، وأجواء الفرح بعيد الميلاد تنتشر في كل مكان. الشوارع المتلألئة تصل بك إلى أسواق عيد الميلاد. DW كانت هناك وسجلت اللحظات الجميلة.

 

الديانات الإبراهيمية تبتهج بالعيد

عيد الميلاد متزامن دائما مع مهرجان الأضواء، وهكذا يحتفل الجميع بالعيدين. أبناء الطائفة اليهودية نصبوا شمعدانا ارتفاعه 10 أمتار أمام بوابة براندنبورغ، وإلى جانبه انتصبت شجرة عيد الميلاد المسيحية.

أشجار تكتسي حلة قرمزية

في جادة أونتر دين ليندن (Unter den Linden) وسط برلين، كُسيت الأشجار “بفساتين” الأنوار القرمزية، وتتوهج فتتغير الألوان إلى الأخضر، فالأزرق، فالأحمر. كان هناك جدل حول تغيير الألوان، فالمحافظون يريدون الألوان ثابتة كما كانت على مر السنين، لكن الجدل حسم لصالح التغيير.

وهج عيد الميلاد يعم الشوارع

كل عام ومنذ نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، تتوهج آلاف الأنوار لتضيء الجانب الغربي من المدينة. فتشع على امتداد جانبي شارع تاونتسين ( Tauentzientraße) الفسيح بطول 4,5 كيلومتر، نحو ستمائة شجرة تزينها نحو ثلاثمائة متر من الأضواء الأسطورية المتصلة.

أجواء أسواق عيد الميلاد

بحر من النور يستقبل زوار أسواق عيد الميلاد حول كنيسة كايزر فيلهيلم التاريخية في كودام. هنا بوسع المرء أن ينتقي هدايا عيد الميلاد، محملة بنكهة العيد الحقيقية. أجمل الهدايا تلك المصنوعة باليد، وهي وفيرة، من قبعات إلى محافظ نقود إلى كفوف وكنزات الصوف والقائمة تطول.

“المولات” بأبهى حلتها في أوج موسم البيع

مركز التسوق “بكيني” في برلين، يقابل سوق عيد الميلاد في برايتشايد بلاتس. زينت مداخل وزوايا وسقوف “المول” بأحلى زينة، وفي الداخل تقابل الزائر المناظر التقليدية، مغارة المسيح، الحملان البيض الأم العذراء، غزلان الرنة وبابا نويل.

تمثال ضوئي “لكسارة البندق”

دائما متألقة “كسارة البندق” بألوانها التقليدية الحمراء والزرقاء والصفراء، ويكمل الليل شرائطها السوداء. هذه “الكسارة” تنتصب للعام الثاني عشر في مكانها هذا مقابل متجر “كا كي في”. ولكن لا أحد يعلم إن كانت ستظهر هنا في العام المقبل أم لا.

الحصان الطائر عند بوتسدامر بلاتس

أجمل تشكيلات الزينة بأعياد الميلاد تظهر في بوتسدامر بلاتس(Potsdamerplatz) قلب برلين النابض. في ساحة سوني سنتر ظهر الحصان المجنح وهو يكاد يطير فعلا بمهرجان الضوء. هناك أيضا تشكيل لطائر العنقاء الأسطوري، و لمكونات Hسطورية بينها أيائل وطيور.

علبة عملاقة فوق طاحونة اليكس!

ألعاب الأطفال والقطارات والعربات الملونة التي تدرج على السكك هي عالم الأطفال المحبب، معه دائما طاحونة هواء كبيرة، وأهرام مرتفعة في منطقة ألكسندر بلاتس (Alexanderplatz) حيث تلتقي الشعوب. بوسع المرء أن يدلف داخل أروقة الطاحونة العملاقة لضخامتها.

ميدان التزلج والحوريات

خلف برج التلفزيون في برلين يبدأ سوق عيد الميلاد في قاعة المدينة الحمراء. هنا يجد الزائر أطايب الطعام وشموع الكافور العطرة وأنواع الصابون العطري، وأواني الكريستال والفخار المصنوعة باليد. وفي نافورة نيبتون تتوهج أنوار الجنيات بارتفاع خمسين مترا، وهو منظر يتكرر في اكتوبر فيست بميونخ.

ضفاف نهر سبري الرومانسية

تتجلى براعة الإنارة وسحرها بضفاف نهر سبري الذي يمر ببرلين ويتعرج مساره عبرها. كاتدرائية برلين وأشجارها تبقى منارة لمدة شهر وأكثر أحيانا حتى حلول العام الجديد. نجوم زرقاء تنير غصون الشجر التي جردها الشتاء من أوراقها. غالبا تضاء الأنوار من الساعة الرابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا.

المصدر: دويتشه فيلله – كريستينا دايكه/ ملهم الملائكة

 

شاهد/ي أيضاً:

بالصور: ألمانيا …معالم ثقافية تحت الأرض

بالصور: الخريف في ألمانيا ـ طبيعة ساحرة وألوان ومهرجانات وطائرات من ورق

بالصور: نساء ألمانيات تركن أثراً في التاريخ السياسي للبلاد

بالصور: أجمل عشرة مواقع في بوتسدام

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل ستتغير معايير الوزن في عالم الموضة وتصبح واقعية أكثر؟

يتكرر الجدل من آن لآخر حول ما تروجه صناعة الموضة لشكل الجسم المثالي، والضغوط على النساء تحديداً لتطويع أجسادهن لتناسب هذه المقاييس. وأخذ الجدل منحى جديد بعد إعلان شركة “فيكتوريا سيكريت” الشهر الماضي عن ضم عارضة الأزياء باربرا بالفين للعمل معها ، كأول عارضة في ...