in

إنكلترا تخطف فوزا متأخرا لتتصدر المجموعة الثانية وقمة الجارين سلبية بين المانشافت و بولندا

مشعل الشوفي.

في سابع أيام أمم أوروبا خطف منتخب الأسود الثلاثة فوزًا متأخرًا من نظيره الويلزي وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

غاريث بيل افتتح نتيجة اللقاء لويلز في الدقيقة 42 من حرة مباشرة مسجلاً هدفه الثاني في اليورو ليصبح في قائمة هدافي اليورو، إنكلترا انتظرت حتى الدقيقة 56 للعودة بالنتيجة بهدفٍ للبديل فاردي هداف الدوري الإنكليزي مستغلا خطأ في الدفاع الويلزي، قبل أن يضيف البديل الآخر ستوريج الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة الثانية من الوقت البديل.

وبهذا تتصدر إنكلترا فرق المجموعة برصيد أربع نقاط، تليها كل من ويلز وسلوفاكيا بثلاث نقاط لكل منهما، بينما تقبع روسيا بذيل الترتيب بواقع نقطة وحيدة.

ضمن منافسات المجموعة الثالثة أنعشت ايرلندا الشمالية حظوظها بالتأهل للأدوار الإقصائية بعدما انتزعت فوزًا مستحقًا على حساب منتخب أوكرانيا، وذلك بعدما افتتح مكاولي التسجيل للإيرلنديين في الدقيقة التاسعة والأربعين، برأسية متقنة داخل المنطقة ثم أمن البديل نيال ماكين النتيجة بهدفٍ قاتل في الوقت الممدد من المباراة.

13487536_1204063762945327_1609499358_n

قمة مباريات اليوم، جمعت بطل العالم وصاحب الرقم القياسي بالفوز بالبطولة رفقة الإسبان (بواقع ثلاث مرات) العملاق الألماني، ونظيره البولندي صاحب أقوى خط هجوم بالتصفيات الماضية، بقيادة روبيرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ.

المباراة شهدت سيطرة ألمانية في وسط الميدان، قابلها تنظيم دفاعي بولندي مع الاعتماد على المرتدات العكسية بواسطة ليفاندوفسكي واميليك، والتي شكلت بعض الخطورة على المرمى الألماني، لولا تدخلات جيروم بواتينغ الذي كان منقذًا للألمان للمباراة الثانية، في ظل هذا التكتيك الدفاعي للبولندين، اعتمد نجوم المانشافت على التسديد من خارح المنطقة لفك شيفرة الدفاع البولندي، وذلك عبر أوزيل و مولر وكروز في أكثر من مرة، والتي كادت أن تؤتي أكلها لولا تألق الحارس البولندي فابيانسكي بالذود عن مرماه.

محصلة اللقاء كانت التعادل السلبي الذي أسعد البولنديين كثيرًا بتصدرهم المجموعة رفقة المانشافت بواقع أربع نقاط لكلٍ منهما فيما حلت إيرلندا الشمالية ثالثة بثلاث نقاط وأوكرانيا رابعة بدون رصيد.

13480310_1204055806279456_852939670_n

اترك تعليقاً

هادي العبدالله .. نحن نخاف أيضًا ألا يبقى من يخبر عن موتنا

بالفيديو: “أنا هلأ عم اشتغل مع الصليب الأحمر الألماني وكتير الأمور حلوة”