الرئيسية » باب أرابيسك » معرض رحلة انتماء 2 .. خطوة أقرب إلى المشهد الثقافي والفني والاقتصادي في برلين

معرض رحلة انتماء 2 .. خطوة أقرب إلى المشهد الثقافي والفني والاقتصادي في برلين

خاص ابواب.

يركز المعرض على تقديم أعمال فنية تبحث في مفهوم الانتماء من خلال عدة مستويات سياسية، عاطفية، جمالية، اجتماعية أو إقليمية. ويركز على أعمال فنانين من جنسيات مختلفة كانوا قد انخرطوا بالتعامل معاً على مجموعة متنوعة من الدوافع الصادرة عن مفهوم الهوية استناداً على الخطابات المحلية أو العالمية.

يوفر معرض “رحلة انتماء 2” للفنانينن استوديوهات عمل في بكيني برلين ويقدم تكاليف المواد المطلوبة لإنتاج أعمالهم، وبرنامج دعم يتيح الفرصة لتقديم الأعمال الفنية للجمهور في ألمانيا بشكل أوسع، وبيعها بشكل مباشر.

معرض “رحلة انتماء ٢ “هو معرض بيع يتاح فيه للفنانين التقرب من المشهد الفني، والتعرف على المشهد الاقتصادي في ألمانيا، وبالتالي يوفر مكاناً ثقافياً لهم لبناء شبكات تواصل جديدة.

هذا ويسلط المعرض أيضاً الضوء على الوضع الراهن والمستقبلي للفنانين في المجتمع الألماني، ليشمل مواضيع وبرامج مشاركة من شأنها أن تعزز التفاعل الاجتماعي والثقة بالنفس.

الفنانون المشاركون: 

عامر العقل، هبة الأنصاري، فادي الحموي، رلى علي، علي عمام، دافني بارباغيورغوبولو، تيوا بارنوسا، جيانو غاوسي،، فوندا اوزغونايدن، أحمد رمضان، كمال سلت، وائل توبجي، والقيمة على المعرض إيزابيل هولرت. يرافق المعرض مشاركة لكل من الفنانين: تمام عزام، علي قاف، ربيكا راوي، نعسان نور.

تنتهي جولة “رحلة انتماء ٢ “بتقديم مسابقة تقيمها لجنة فنية ستقوم باختيار أحد الفنانين أو الفنانات ليقدم معرضاً فنياً فردياً له لاحقاً صيف عام ٢٠٢٠ في غاليري “مشروع ٦٨ في برلين” وهو مساحة فنية تابعة لغاليري كورن فيلد في برلين.

ستختار لجنة التحكيم أحد الفنانين الذين قاموا بابتكار أعمالهم خلال فترة تواجدهم في الاستديوهات المؤقتة في بكيني برلين.

اللجنة: شاهانه هاكوبيان (مشروع٦٨)، د. الكسندر فون ستوش( (CAA Berlin، د. توماس كوهلر (غاليري بيرلينيشر).

المشرفون: ريبيكا راوي، نعسان تور، علي قاف، مالتي بارتش، كريستي جارموشيك كريستوفر تانرت، مارك ويلمان.

المنظم CAA Berlin  وهي تحالف الفنون المعاصرة في برلين، وهو منصة للمشاركة التفاعلية التي تسعى لتعزيز المشهد الثقافي والفني المعاصر في برلين.

تأسست CAA Berlin نهاية عام ٢٠٠٧ بدافع تعزيز المشهد الحيوي الفني والثقافة الفنية المعاصرة من خلال المشاركة المدنية وتقديم مشاريع فعالة لدعم الأجيال الفنية الناشئة.

هذا إضافة إلى حماسهم الدائم نحو الأعمال الفنية المعاصرة والحديثة، حيث تسعى كل من المؤسسة ومجموعة واسعة من أصدقاء المؤسسة إلى تعزيز الحوار بين المشهد الفني والاجتماعي والاقتصادي لتحقيق بيئة تفاعلية بناءة. المؤسسون: د. لوريتا فورتنبيرغر،

د. الكسندر فون ستوش، ماريانا ايسر، ستيفان بالزر، ديتر روزنكرانز.

الزمان والمكان:

من 14 لغاية ٢٧ نيسان / أبريل ٢٠١٩

العنوان: بكيني برلين الطابق ١، مقابل قسم المطاعم

دعوة

قبل افتتاح معرض ”رحلة انتماء – ٢“ في ١٤ أبريل ٢٠١٩ نود أن ندعوكم للتعرف على الفنانين المشاركين وتقديم أعمالهم الفنية وذلك يوم الثلاثاء ٢٦. آذار. ٢٠١٩ الساعة ٦:٠٠ مساءً، في بكيني برلين في المراسم المتوافرة في الطابق الثاني والمخصصة لعمل الفنانين قبل المعرض.

 

اقرأ/ي أيضاً:

الساعة الزرقاء: “معرض الفنان السوري خالد بركة في هامبورغ الألمانية”

“الأسود” يتألّق في مدينة الشمال: معرض الفنان السوري “يوسف عبدلكي” في هامبورغ الألمانية

معرض الفن العربي في كولن 2018

“لم أقل وداعاً” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي في برلين، والدعوة عامة


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيلم الوثائقي “الكهف” للمخرج السوري فراس فياض يفوز بجائزة مهرجان تورونتو

فاز الفيلم الوثائقي “الكهف – The Cave” للمخرج السوري فراس فياض بجائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2019. “الكهف” كان فيلم الافتتاح في المهرجان، ولاقى عرضه إقبالاً شديداً وترحيباً واسعاً من المشاهدين ومتابعي المهرجان انتهى بنيله جائزة الجمهور. وكانت شبكة ناشيونال جيوغرافيك قد ...