الرئيسية » باب القلب » رغم الشلل التام إرادته لم تخذله يومًا
فرج رمّو في برنامج ضيف وحكاية DW

رغم الشلل التام إرادته لم تخذله يومًا

عرضت قناة دوتشي فيليه في برنامجها ضيف وحكاية لقاءً مع الأستاذ الجامعي المحاضر في جامعة بيليفيد فرج رمّو، الذي تعرض لحادثٍ بعمر الثانية والعشرين تسبب بإصابته بالشلل التام، ثمّ بعد خمس سنوات من الاستسلام للإحباط، قرر تغيير واقعه وعاد للدراسة حتى حصل على الدكتوراه.

رمّو الذي هرب إلى ألمانيا من الحرب الاهلية في بلاده في منتصف الثمانينيات مع عائلته الكردية اللبنانية، يتقن الآن ست لغات ويعمل منذ عام 2006 محاضرا في علوم التربية والاجتماع. حاز على جائزة الاندماج في المدينة منذ سنتين ، ثمّ حوّل الجائزة التي تلقاها إلى جائزةٍ يقدمها هو شهريًا لشخصياتٍ لها مساهمات في المجالات الاجتماعية والإنسانية داخل المجتمع الألماني تحت اسم جائزة المشاركة.

يقول عن نفسه أنه إنسانٌ متعدد الهوية يعتز بلبنانيته، كرديته وألمانيته، ويقدم امتنانه للنظام الاجتماعي والعائلي وإرادته الذين ساعدوه على الانتقال إلى حياة النجاح التي يفخر بها اليوم.

اللقاء يعرض يومًا في حياته يتحدث فيه عن ذكرياته، جدول أعماله، وأحلامه وطموحاته.

مشاهدة اللقاء كاملاً من الموقع الأصلي اضغط هنا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكايا من ورق “7” في سلسلة من أعمال الفنان بطرس المعري

حكايا من ورق “7” في سلسلة من أعمال الفنان بطرس المعري: طالما إنك عم تتبنّى أفكاري، رح شوفك دائماً أحلى غزال… العمل للفنان بطرس المعري الموقع الرسمي للفنان بطرس المعري: almaari.net حكايا أخرى: حكايا من ورق “6” في سلسلة من أعمال الفنان بطرس المعري حكايا ...