الرئيسية » باب العالم » إياك والرقص في السعودية

إياك والرقص في السعودية

قامت السلطات السعودية باعتقال مراهق لتأديته رقصة “ماكارينا” أمام السيارات المتوقفة على إشارة مرور مزدحمة في مدينة جدة غربي البلاد.

ووجهت السلطات للمراهق تهمة “المساس بالآداب العامة ” كما ورد في بيان صادر عنها، لكن لم يتضح إن كان النائب العام قد وجه تهمة رسمية للمراهق الذي لم تعرف جنسيته، كما ورد على موقع بي بي سي.

وكان انتشار مقطع الفيديو قد تسبب بانقسام على وسائل التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض، حيث وصف البعض المراهق ب”البطل” بينما اعتبر آخرين سلوكه “غير أخلاقي” ولا يتناسب مع تقاليد المجتمع السعودي المحافظة جداً.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد اعتقلت في بداية الشهر الجاري المغني والممثل ومقدم البرامج السعودي عبد الله الشهراني، لقيامه بأداء رقصة “الداب” خلال مهرجان غنائي جنوب البلاد، وذلك لأن الرقصة ترمز بنظر السلطات السعودية ل “تعاطي المخدرات”.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نحو حقبة جديدة من المساواة.. اليونان تنتخب لأول مرة في تاريخها امرأة رئيسة للبلاد

انتخبت اليونان الأربعاء 22 كانون الثاني/ يناير القاضية “إيكاتيريني ساكيلاروبولو” رئيسة للجمهورية بغالبية كبرى لتصبح أول امرأة في تاريخ اليونان تصل الى هذا المنصب الذي يعتبر فخرياً بشكل عام. وصوت نواب البرلمان بغالبية 261 صوت من أصل 300 لصالح انتخاب ساكيلاروبولو التي كانت تشغل منصب ...