in

“يويفا” يعلن عن التشكيلة المثالية لعام 2019 وصلاح خارج القائمة!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن التشكيلة المثالية لعام 2019 بناءً على تصويت الجماهير، الذي شارك فيه أكثر من مليونيّ شخص حول العالم.

وضمت التشكيلة المثالية لعام 2019 الثنائي الأبرز في العقد الماضي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وهاجمت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية اختيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتشكيلة المثالية لعام 2019 ، وقالت أن ”يويفا“ جامل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن حصل على عدد أصوات أقل من الثلاثي ليونيل ميسي وساديو ماني وروبرت ليفاندوفسكي، ليضطر الاتحاد الأوروبي لتغيير خطة التشكيلة المثالية المعلنة لتصبح 4-2-4 بدلًا من 4-3-3، حتى يزج بإسم رونالدو في الخط الأمامي.

في حين قال متحدث بإسم ”يويفا“ للصحيفة، أن اختيار رونالدو جاء بسبب دوره في  تتويج منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية، مؤكداً أن عملية اختيار تشكيلة فريق هذا العام تأتي بناء على تصويت الجماهير بالتوازي مع إنجازات اللاعبين في مسابقات الاتحاد الأوروبي.

واكتسح فريق ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم الأندية، التشكيلة المثالية، بتواجد 5 لاعبين من أصل 11 فيها.

وجاءت التشكيلة المثالية لعام 2019 كالتالي:

حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول).

خط الدفاع: الإنجليزي ألكسندر أرنولد والإسكتلندي أندي روبرتسون والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول) والهولندي ماتياس دي ليخت (يوفنتوس).

خط الوسط: البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) والهولندي فرينكي دي يونغ (برشلونة).

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، السنغالي ساديو ماني (ليفربول)، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

وشهدت القائمة غياب اللاعبين العرب، وأبرزهم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

اقرأ/ي أيضاً:

نادي برشلونة يقيل مدربه “إرنستو فالفيردي” ويعلن رسمياً عن المدرب الجديد

بعد فوز ريال مدريد بالسوبر الإسباني.. رئيس النادي: “إنها لنعمةٌ أن يكون لدينا زيدان”

ليفربول كلوب.. برشلونة غوارديولا بنسخة جديدة

هالاند إلى بوروسيا دورتموند.. صفقة العقل والمنطق في عالم المال

مانشستر سيتي وليستر سيتي.. حماس غوارديولا ومعاني كثيرة

مجلس أوروبا يمنح السورية “أماني بلور” جائزة “راؤول فالنبرغ” لعام 2020

منافسة قوية على جائزة مهرجان المسرح العربي 2020 في الأردن