الرئيسية » باب العالم » هل تصدق إمكانية علاج الأمراض المستعصية بشرب سائل تنظيف “الكلور”؟ هذا ما حلّ بمن صدقو..

هل تصدق إمكانية علاج الأمراض المستعصية بشرب سائل تنظيف “الكلور”؟ هذا ما حلّ بمن صدقو..

انتشرت على اليوتيوب مقاطع فيديو شاهدها الملايين تنصح الناس بالعلاج المعجزة لأمراضٍ مستعصية، عن طريق شرب سائل تنظيف “الكلور”

نقلت صحيفة “نيويورك بوست” أن مقاطع فيديو منتشرة على اليوتيوب تنصح بما يسمى “العلاج المعجزة” من أجل علاج بعض الأمراض الخطرة، ويظهر في مقطع الفيديو شخص اسمه “جيم هامبل” يدعي أنه رجل دين، وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم “معجزة الحل المعدني”.

والغريب أن هناك متابعون نفذوا النصيحة القاتلة، مما تسبب بوقوع ضحايا، ومن بينها حالتي وفاة بحسب تقارير طبية. وقد نبه الأطباء والخبراء إلى أن شرب سائل الكلور يمكنه أن يتسبب بالإصابة بالجفاف والإقياء، وعدة أعراض أخرى خطيرة كما يمكن أن يسبب الموت.

وبسبب الانتشار السريع والغريب لهذه النصائح ووقوع ضحايا والإبلاغ عن هذه الفيديوهات باعتبارها ذات محتوى خطير، اضطر اليوتيوب إلى التحرك بشدة لحذف مقاطع الفيديو تلك، على الرغم من ذلك مازال صاحب هذه النصائح القاتلة مصراً على صحة وصفته في العلاج بالكلور.

يجدر بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها إصابات نتيجة تناول سائل الكلور، حيث قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة عام 2010، إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول “السائل الخطير”.

اقرأ/ي أيضاً:
الممرض الألماني المشتبه بقتله 100 مريض يعترف بجرائمه… ودافعه “الملل”
هل ستغير هذه المعلومات نظامك الغذائي؟
طبق من “الباستا” الفاسدة قد يرسلك إلى القبر


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستريونايتد تشيلسي… قلعة حمراء وشوارع زرقاء

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا قد تكون كرة القدم ظالمة ولا تقف مع الفريق الذي يقدّم كل شيء خلال دقائقها الأولى، لكن في النهاية تضحك لمن يثق بنفسه وبقدراته حتى يحقق الانتصار ولو كان الطرف الأضعف. هذه المقدّمة توجز ما حصل ...