in

هجوم فيينا: مسلحون بأسلحة “طويلة” في 6 مواقع في قلب العاصمة النمساوية

هجوم فيينا
هجوم فيينا

هجوم فيينا: أعلنت الشرطة النمساوية مساء اليوم الاثنين 2 نوفمبر/ تشرين الثاني عن إصابة عدة أشخاص جراء إطلاق نار في قلب العاصمة فيينا في محيط معبد يهودي بقلب المدينة. وتحدثت الشرطة عن سقوط قتلى وجرحى وعن وجود مسلحين بأسلحة “طويلة” في ستة أماكن.

هنا تغطية لآخر التطورات المتعلقة بالهجوم:
23:27: جمهورية التشيك تباشر إجراءات تفتيش على الحدود في أعقاب هجوم فيينا. وجاء في تغريدة أطلقها المتحدث باسم الشرطة التشيكية أنّ “الشرطة باشرت عمليات تفتيش للسيارات والركاب عند النقاط الحدودية مع النمسا، في إجراء احترازي بعد الهجوم الإرهابي في فيينا”.
23:27 المستشار النمسوي سباستيان كورتس يدين “هجوماً إرهابياً مثيراً للاشمئزاز” في فيينا. وقال كورتز في تغريدة على تويتر “نحن نجتاز ساعات عصيبة في جمهوريتنا”. وأضاف “شرطتنا ستتعامل بحزم مع مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي المثير للاشمئزاز”، مشدّداً على “أنّنا لن نرضخ للإرهاب وسنحارب هذا الهجوم بكل ما أوتينا من قوّة”.

23:21  وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يشدد على ضرورة “عدم الاستسلام للكراهية التي تسعى لاستهداف مجتمعاتنا”. وجاء في تغريدة للوزير الألماني “نتضامن مع الجرحى ومع الضحايا في هذه الساعات الصعبة”، معتبراً أنّ نطاق الأعمال الإرهابية لم يتّضح بعد، ومشيراً إلى “أنباء صادمة ومروّعة” ترد من النمسا.
23:08  الرئيس الفرنسي ماكرون: هجوم فيينا “استهدف بلداً صديقاً، استهدف أوروبا” و”لن نتنازل عن أي شيء”
23:08 رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال يعلن أنّ الاتحاد الأوروبي “يدين بشدة الهجوم المروّع” في فيينا، واصفاً إياه بـ”العمل الجبان”.

22:59 الشرطة النمساوية تعلن مقتل أحد الجناة في الهجوم الإرهابي المحتمل في فيينا
22:52 الشرطة النمساوية توقف حركة المواصلات العامة في قلب فيينا
22:51 الشرطة النمساوية: هجوم فيينا شمل 6 مواقع ومقتل شخص
22:38 خدمة الإنقاذ في النمسا: هجوم فيينا أسفر عن وقوع عدة  قتلى ومصابين

22:11 قال وزير الداخلية كارل نيهامر لقناة (أو.آر.إف) النمساوية إن من المعتقد أن عدداً من المسلحين نفذوا الهجوم. وأضاف “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”. وتابع قائلاً “نعتقد بوجود عدد من الجناة. للأسف، يوجد أيضاً عدد من الجرحى وربما القتلى”.
22:04 القبض على شخص يحتمل تورطه في إطلاق رصاص في قلب العاصمة النمساوية.

المصدر: د ب أ، أ ف ب، رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

النمسا: إطلاق نار في قلب العاصمة النمساوية فيينا بالقرب من كنيس يهودي

النمسا: إطلاق نار في قلب العاصمة النمساوية فيينا بالقرب من كنيس يهودي

النمسا: إطلاق نار في قلب العاصمة النمساوية فيينا بالقرب من كنيس يهودي

وزارة الداخلية النمساوية تكشف معلومات عن هوية أحد منفذي هجوم فيينا

وزارة الداخلية النمساوية تكشف معلومات عن هوية أحد منفذي هجوم فيينا