الرئيسية » باب العالم » ناتالي بورتمان ترفض تسلم جائزة اسرائيلية بقيمة مليون دولار احتجاجاً على ضحايا غزة
الممثلة ناتالي بورتمان

ناتالي بورتمان ترفض تسلم جائزة اسرائيلية بقيمة مليون دولار احتجاجاً على ضحايا غزة

رفضت الممثلة الأمريكية، الإسرائيلية الأصل، ناتالي بورتمان حضور حفل في إسرائيل لتسلم جائزة رفيعة قيمتها مليون دولار أمريكي احتجاجاً على سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على متظاهرين فلسطينيين خلال التظاهرات المتواصلة منذ أربعة أسابيع تقريباً.

وقالت وكيل أعمال ناتالي بورتمان إنها تأثرت بالأحداث الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة ولا تشعر بارتياح لحضور حفل توزيع جوائز “غينيسيس برايز”.

وقتل 36 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بدء تظاهرات في قطاع غزة قبل أربعة أسابيع للمطالبة بعودة اللاجئين وإزالة السياج الحدودي.

وقال منظمون للحفل إنهم يحترمون قرار بورتمان ويقدرون إنسانيتها.

وبورتمان، 36 عاما، ممثلة ومخرجة أفلام ومنتجة تحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية، وولدت في القدس الغربية. حصلت على جائزة “غولدن غلوب” كما ترشحت للأوسكار ثلاث مرات فازت منها بالجائزة عام 2010 عن فلم “البجعة السوداء Black Swan” وشاركت في أفلام عدة من بينها حرب النجوم.

المصدر: بي بي سي

اقرأ أيضاً:

مشاهير هوليوود ونجوم الموسيقا يتحدون ضد ترامب

10 ملايين دولار من أموال صناعة الجنس والمواد الإباحية في سبيل عزل ترامب

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا: برشلونة تثور مجدداً ضد السلطة الحاكمة في مدريد

جرت صدامات بين الشرطة والناشطين الانفصاليين في كاتالونيا ليلة الأربعاء الخميس في تصعيد دانته السلطات الانفصالية للمنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي بينما تستعد الحكومة الإسبانية للتدخل. وبعد مسيرة سلمية شارك فيها آلاف المتظاهرين في برشلونة ، نصب شبان يرتدون ملابس قاتمة وملثمين حواجز وأحرقوا إطارات ...