الرئيسية » باب العالم » محكمة عراقية تحكم بالإعدام على داعشية تحمل الجنسية الألمانية

محكمة عراقية تحكم بالإعدام على داعشية تحمل الجنسية الألمانية

أصدرت محكمة عراقية في بغداد حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة تحمل الجنسية الألمانية من أصول مغربية، لانتمائها إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها القضاء العراقي حكماً بالإعدام بحق مواطنة أجنبية.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان صحفي يوم الأحد 21 كانون الثاني/ يناير 2018، إن “محكمة عراقية نظرت في قضية متهمة بالإرهاب تحمل الجنسية الألمانية وأصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحقها وفقاً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف أن “المتهمة اعترفت في طور التحقيق بأنها سافرت من ألمانيا إلى سورية ومن ثم إلى العراق، لإيمانها بتنظيم داعش الإرهابي، واصطحبت معها بناتها الاثنين اللتين تزوجتا من أفراد التنظيم الإرهابي”. وأوضح أن “المتهمة قدمت الدعم اللوجستي والمساعدة للتنظيم الإرهابي في ارتكاب أعماله الإجرامية، وأدينت بالمشاركة في مهاجمة القوات الأمنية والعسكرية العراقية”.

وكان القضاء الألماني قد أعلن في تموز/ يوليو الماضي، أن السلطات العراقية اعتقلت فتاة ألمانية قاصر (16 عاماً) تنتمي لتنظيم “داعش” في الموصل. وأفادت مجلة “دير شبيغل” الألمانية حينها، أن الألمانية القاصر كانت قيد الاحتجاز في بغداد مع ثلاث ألمانيات التحقن بـ”داعش” في السنوات الأخيرة وتم اعتقالهن في الأيام التي تلت تحرير الموصل في العاشر من تموز/ يوليو.

وفي منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعدمت السلطات العراقية 38 محكوماً بالإعدام كانوا أدينوا بـ”الارهاب”.

اقرأ أيضاً:

أطفال الألمانيات الداعشيات، إلى أين؟

تقارير إعلامية: الألمانيات الداعشيات كنّ في “شرطة الآداب والأخلاق”

فتاة ألمانية انضمت لداعش تعلن أنها نادمة وتريد العودة

هل سيكون مستقبل أبناء داعش مثل آبائهم؟

الادعاء الألماني يبدأ تحقيقًا عن قصة ليندا المشبته بانتمائها لداعش

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

منطقة سكنية قرب نيويورك تتحول إلى مسرح حرب حقيقي!

قتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار حصل الثلاثاء في منطقة سكنية وسط مدينة جيرسي المتاخمة لمدينة نيويورك واستمر أكثر من ساعتين، بحسب ما أعلنت السلطات. وقال مايكل كيلي، قائد شرطة “جيرسي سيتي” البالغ عدد سكّانها 270 ألف نسمة إنّ تبادل إطلاق النار الذي بدأ ...