الرئيسية » باب العالم » لافروف: لا رحمة “للإرهابيين” في سوريا بعد اغتيال السفير الروسي بأنقرة
sputnik. سيرغي لافروف

لافروف: لا رحمة “للإرهابيين” في سوريا بعد اغتيال السفير الروسي بأنقرة

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الثلاثاء، في معرض تعليقه على قتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، إنه لا رحمة “للإرهابيين” في سوريا.

ونقلت رويترز عن وزير الخارجية الروسي قبيل اجتماعه مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في موسكو، إن جريمة قتل السفير زادت من ضرورة الحوار بين أنقرة وموسكو. وأضاف لافروف أن روسيا تشكر تركيا على رد الفعل السريع بعد عملية الاغتيال.

وقال سيرغي لافروف: نعتقد بأن هدف مدبري هذه الجريمة إحباط عملية تطبيع العلاقات بين روسيا وتركيا. وبالمعنى الأوسع يصبو مدبرو جريمة قتل السفير الروسي لدى تركيا إلى عرقلة مكافحة الإرهاب في سوريا وفقا لما قاله وزير الخارجية الروسي.  بحسب ما نقلت “سبوتنيك”. مضيفًا “لن يتحقق هذا الهدف”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال أمس الاثنين، إن جريمة قتل السفير الروسي تهدف إلى منع تطبيع العلاقات التركية الروسية وإحباط عملية السلام في سوريا”.

وكانت العلاقات الروسية التركية شهدت تدهورا في عام 2015 بعدما هاجم الطيران الحربي التركي إحدى الطائرات الروسية التي تشارك في الحرب على الإرهاب في سوريا.

وقُتل كارلوف عندما أطلق عليه رجل أمن النار من الخلف خلال إلقائه خطابا في افتتاح معرض فني في أنقرة يوم الاثنين.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشديد سياسة الهجرة في فرنسا: إجلاء 1600 مهاجر من مخيمات باريس

نفذت الشرطة الفرنسية صباح الخميس 7 تشرين الثاني/ نوفمبر عملية إخلاء كبرى لمخيمات في باريس ، هي التاسعة والخمسين منذ صيف 2015، أجلي خلالها 1600 مهاجر في أجواء تشديد سياسة الهجرة في فرنسا. وذكر صحافي من وكالة فرانس برس أنه بذلك تم نقل نحو نصف ...