in

عراقيان يواجهان مسلح هدد ركاب قطار والمارة في ميونيخ

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص هدد ركاب قطار والمارة في ميونيخ بمسدسه.

وكان شابان عراقيان قد حاولا تجريده من سلاحه في القطار الداخلي في المدينة، ومن ثم تقدما بشكوى للشرطة وقدما دعوى ضد المسلح، بحسب ما أوردت دوتشي فيلليه.

ونقلت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، أن الرجل كان يجلس في قطار الضواحي “إس 1” مساء يوم الأحد الماضي. عندما قام فجأةً بسحب مسدس، وقام بتلقيمه بالرصاص استعدادًا للرمي، ومن ثم وجه المسدس نحو الأسفل.

وقد انتبه للمسلح شابان عراقيان، تبلغ أعمارهما السابعة عشرة، والتاسعة عشرة. كانا جالسان في القطار، ومن ثمّ  حاولا تجريده من المسدس. لكنه قاوم واستطاع الهروب من القطار، بعد أن نزل جميع الركاب في محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ.

وبلغ الشابان العراقيان الشرطة وأقاما دعوى ضده وذلك يوم الأحد 24 تموز/ يوليو 2016. وبعد مرور ساعتين من هذه الحادثة وصل بلاغ آخر للشرطة بأن نفس الشخص أشهر مسدسًا وسط المدينة، قبيل منتصف ليلة الأحد في شارع لندفورم في ميونيخ، وهدد بعض المارة في الشارع.

وشاهد الرجل المسلح رجلان من سكان المدينة (35 و 22 عامًا)، ثم قاما باستمالته ودعوته لشرب البيرة في حانة قريبة، ريثما وصلت الشرطة. وبعد وصول الشرطة تبين أن الرجل البالغ 59 عامًا، كان في حالة سكر شديدة، وأن نسبة الكحول في دمه عالية جدًا.

وبحسب دوتشي فيلليه فإن الرجل ما زال موقوفًا في عهدة الشرطة وقيد التحقيق.

اترك تعليقاً

صدور العدد 8 من صحيفة أبواب

منفذ اعتداء أنسباخ جنوب ألمانيا كان على التلفزيون البلغاري مرتين عام 2013