الرئيسية » باب العالم » جهاز يقرأ مشاعرك من خلال نبرة صوتك.. ويمكن ارتداؤه كساعة

جهاز يقرأ مشاعرك من خلال نبرة صوتك.. ويمكن ارتداؤه كساعة

تعمل شركة “أمازون” على تطوير جهاز صوتيّ يستطيع أن يرصد مشاعر الإنسان، عن طريق إجراء فحص لنبرة صوته ويعطي نتائج ذات دقة عالية.

أفادت تقارير تقنية من شبكة “بلومبرغ”، بأن هذا الجهاز المرتقب والذي أُطلق عليه اسم “ديلان” يمكن أن يتم تحفيزه عن طريق صوت الإنسان، ويتميز بأنه يمكن ارتداؤه بما يماثل ارتداء ساعة يد عادية.

ويقوم الجهاز ديلان بعملية مزج عدد من مكبرات الصوت وربطه مع برنامج خاص يمكنه أن يرصد الحالة الذهنية والشعورية للإنسان من خلال تحليل نبرة الصوت فقط.

ونقلت سكاي نيوز عن الخبراء القيمين على المشروع إن الجهاز من شأنه أن يرشد الناس إلى الطريقة التي يتوجب عليهم أن يخاطبوا بها الآخرين، لأن الإنسان قد يكون على دراية بالوضع النفسي للشخص الآخر.

عدا عن ذلك، يستطيع الجهاز الثوري أن يساعد الأشخاص الذين يقومون بتحليل الأصوات بهدف رصد حالتها النفسية، وهذا قد يقدم خدمة كبيرة للتحليل الأكاديمي مستقبلا.

ومن المحتمل أن يعمل هذا الجهاز الصوتي مع تطبيق في الهاتف الذكي، وبدأت اختباراته العملية بشكل فعلي، في وقت سابق.

وتم تطوير الجهاز، في إطار تعاون مع مجموعة تقنية سبق لها أن قامت بتطوير هاتف أمازون ومساعد “أليكسا” الصوتي.

وتركز “أمازون” بشكل كبير على المساعدات الصوتية، منذ فترة، وتطمح إلى طرح المزيد منها في المستقبل، وفي العام الماضي، كشفت تقارير صحفية أن أمازون وضعت براءة اختراع لمساعد صوتي يستطيع تحديد ما إذا كان الشخص مريضا بالاستناد إلى نبرة الصوت.

اقرأ/ي أيضاً:

بالفيديو: حتى “أمازون” تتجسس على عملائها

التسوق بطريقة ثورية في سوبرماركت أمازون الجديد

آيفون سيصبح جهازًا متكامل الخدمات خلال عشر سنوات.


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستريونايتد تشيلسي… قلعة حمراء وشوارع زرقاء

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا قد تكون كرة القدم ظالمة ولا تقف مع الفريق الذي يقدّم كل شيء خلال دقائقها الأولى، لكن في النهاية تضحك لمن يثق بنفسه وبقدراته حتى يحقق الانتصار ولو كان الطرف الأضعف. هذه المقدّمة توجز ما حصل ...