الرئيسية » باب العالم » “تاكومي مينامينو”.. الصفقة التي ستخلّد “كلوب” في ليفربول
Photo by Simon Stacpoole/Offside/Offside via Getty Images

“تاكومي مينامينو”.. الصفقة التي ستخلّد “كلوب” في ليفربول

عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا

في كرة القدم هناك مدربين لا يخفون إعجابهم بلاعبين الخصم حتى عقب انتهاء المباراة، ومنهم من يكون أكثر جدّية ويسعى لضم نجم الخصم لفريقه خاصة في حالة تواضع خصمه سواء الفنّية أو المالية فإنه يلعب على عامل كسب اللاعب خبرة أكثر في مسيرته الكروية.

يعتبر الألماني يورغن كلوب مثالاً واضحاً عن هذه النسخة من المدربين، فبعد أليسون وفان دايك وصلاح ومانيه ، ليأتي الدور على الياباني “تاكومي مينامينو” لاعب سالزبورغ النمساوي الذي أبهر العالم بمستواه العالي خلال مشاركته مع فريقه في دوري ابطال أوروبا، وما قدّمه أمام الريدز في الذهاب والإياب كفيلاً بإقناع كلوب بموهبته ومهارته ليجبره على الإسراع إلى ضمّه ويكون صفقة الليفر الأولى في سوق الشتاء القادم، لتكون صفقة كما يُقال عنها “ضربة معلم” للفريق الإنكليزي للكثير من الأسباب:

1- السعر

صفقة مينامينو ستكلف خزينة النادي الإنكليزي 7,5 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي للاعب في ناديه الحالي، وفي ظل ارتفاع أسعار اللاعبين خلال الآونة الأخيرة في آخر سنوات الميركاتو، فإن مبلغ لا يتجاوز العشرة مليون يورو مقابل لاعب بقيمة مينامينو تعني لا شيء أمام ما سيقدّمه هذا اللاعب مع كلوب وفريقه بناءً على مستواه اللافت سواء في الأبطال أو في الدوري المحلّي.

2- أرقام لافتة

لعب الياباني مع سالزبورغ 22 مباراة خلال هذا الموسم في جميع المسابقات “دوري أبطال أوروبا- الدوري النمساوي- كأس النمسا”، ساهم بـ 20 هدفاً منها 9 بإسمه و11 قام بصناعتها لزملائه، وخلال 1598 دقيقة لعبها يشترك بهدف كل 178 دقيقة، معدل جيّد ويعطي انطباع حول قوّته الهجومية.

3- حاجة الريدز لـ “مينامينو

لو وجهت سؤالاً لمتابعي ليفربول، ما هو المركز الذي ينقص الفريق؟، ستكون الإجابة واضحة وبسيطة، صانع الألعاب الذي يتحرّك بين الخطوط ويلعب خلف المهاجمين والقادر على خلق الفرص. مجيء تاكومي سيحل جزءأ كبيراً من هذه الأزمة، يمتلك سرعة كبيرة في الحركة وقراءة تحرّكات رفاقه ورؤية في صناعة الفرص بمعدّل فرصتين خلال 90 دقيقة يلعبها.

مينامينو لن يكون صانعاً للعب فقط، بل يلعب بجميع مراكز الهجوم، فسيكون أفضل بديل لثلاثي هجوم ليفربول في حال غياب أحدهم.

4- سوق آسيوية

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الشركات الآسيوية التي غزت أوروبا وأبرزها سوق الصين واليابان وفي انتر ميلان وبرشلونة أمثلة حديثة لذلك. قدوم الياباني إلى قلعة الريدز سيفتح أبواب ازدياد الشعبية هناك مما سيعطي دافعاً كبيراً للشركات الاقتصادية لتقديم دعمها المالي لليفربول بعقود رعاية، عدا عن الدعوات مستقبلاً لقيام المعسكر التحضيري هناك في اليابان كما يفعل برشلونة حالياً.

صفقة مينامينو لليفربول لا نستطيع إلا أن نقول عنها ناجحة بجميع المقاييس، بانتظار رؤية اللاعب بقميص الريدز ومشاهدة إبداعاته رفقة صلاح ومانيه والبقية وبقيادة كلوب.

اقرأ/ي أيضاً:

في برشلونة.. حل “فالفيردي” القديم المتجدد بحاجة للثبات والاستقرار

جوزيه مورينيو “المُتواضع ون”.. الاشتياق يفعل أكثر من ذلك!

ديربي مانشستر… ملامح كثيرة بخلفية حمراء

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة إليزابيث الثانية تصادق على مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صادقت الملكة إليزابيث الثانية رسمياً الخميس على القانون التاريخي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي آخر الشهر الحالي. وكتب وزير بريكست ستيف باركلي على تويتر “منحت جلالتها الآن الموافقة الملكية على مشروع قانون بريكست ليصبح بالتالي قانون بريكست”. وأضاف “بتكريسه قانوناً ستتمكن المملكة المتحدة من ...