in

تأهل قيصري للفرنسيين للدور الثاني في اليورو، وفوز تاريخي لسلوفاكيا على الدب الروسي

مشعل الشوفي.

في أولى مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمنافسات اليورو الحالية، قاد النجم ماريك هامشيك منتخب بلاده سلوفاكيا لفوزٍ مهم على حساب نظيره الروسي بهدفين لهدف يتيم.

هامشيك كان نجم اللقاء بعد أن قام بتمريرة الهدف الأول للمتألق فايس الذي راوغ مدافعين و أسكن الكرة يسار الحارس الروسي. و تكفل هامشك بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول وسط ذهول تام للاعبي و جمهور الروس.

هدف تذليل الفارق أحرزه البديل غلوتشاكوف في الدقيقة 87 بعد أن تابع عرضية تشاكوف المتقنة من الجانب الايمن.

ضمن منافسات المجموعة الأولى اقتنص المنتخب الروماني نقطته الأولى في البطولة على حساب سويسرا، بعد مباراةٍ غلب عليها الطابع البدني العنيف في الشوط الأول مع سيطرة نسبية على أرض الميدان للسويسريين.

هدف المباراة الأول جاء للرومان من ركلة جزاء في الدقيقة 18 نفذها بوغدان ستانكو بنجاح ليصبح هداف البطولة برصيد هدفين (كلاهما من علامة الجزاء).

الرد السويسري جاء عن طريق أدمير محمدي و الذي حول عرضية لاعب الوسط رودريغز إلى مرمى الرومان في تمام الدقيقة 57 من الشوط الثاني. والدقائق المتبقية شهدت استحواذ متبادل على الكرة دون أي خطورةٍ تذكر على المرميين.

13453988_1203303826354654_515661383_n

المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى جمعت فرنسا البلد المنظم و ألبانيا أحد الوافدين الجدد لليورو، المباراة كان شوطها الأول سلبيًا في النتيجة و الأداء خصوصًا من الجانب الفرنسي بعدما فضل المدرب الفرنسي ديشامب إراحة اثنين من أهم مفاتيح اللعب في المنتخب، بوغبا نجم وسط جوفنتوس و غريزمان جناح أتلتكومدريد الاسباني.

في الشوط الثاني قام السيد ديشامب بإدخال بوغبا و غريزمان و جينياك بدلاً لمارسيال و كومان و جيرو على التوالي، إلا أن المنتخب الفرنسي استمر في نفس الضياع الجماعي والتكتيكي وحتى المهاري باستثناء بعض اللمسات من النجم ديمتري باييت الذي كان منقذًا للمباراة الثانية على التوالي، حيث كان حاسمًا في كرة الهدف الأول، والتي انبرى لها غريزمان برأسه مسجلاً هدفًا قاتلاً في الدقيقة الأخيرة من المباراة. قبل أن يحسم باييت الأمور تمامًا ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت البديل ليصبح هدافـًا للبطولة كرفيقه الروماني بوغدان برصيد هدفين ويكون رجل المباراة للمرة الثانية و النجم المطلق لليورو حتى اللحظة.

13467283_1203303189688051_2055894539_o

اترك تعليقاً

مواطنون يشعرون بالغربة لازدياد المسلمين في ألمانيا

اتهامات للأمم المتحدة بانتهاك مبدأ الحياد في الصراع السوري