الرئيسية » باب العالم » بالفيديو: شاهد لماذا تحارب روسيا عرض الفيلم الكوميدي “موت ستالين”

بالفيديو: شاهد لماذا تحارب روسيا عرض الفيلم الكوميدي “موت ستالين”

قررت السلطات الروسية سحب موافقتها على عرض الفيلم الكوميدي البريطاني “موت ستالين”، وذلك بعد عرضه أمام شخصيات بارزة ضمت أعضاء في البرلمان وممثلون عن صناعة السينما الروسية، انتقدوا ما يحتويه الفيلم من “حرب أيديولوجية” و”تطرف”.

ويقدم فيلم “موت ستالين” الأحداث التي وقعت في الاتحاد السوفيتي عقب موت جوزيف ستالين عام 1953، بشكل كوميدي، وهو من إخراج الإيطالي أرماندو إنوتشي. ويتحدث الفيلم يتحدث عن تاريخ الاتحاد السوفيتي ويجسد شخصيات حقيقية كانت بارزة في ذلك الوقت.

وقد أثار الفيلم الغضب والاستياء لدى الشيوعيين الروس، حيث وصفه المتحدث الرسمي باسم الحزب الشيوعي ألكسندر يوشينكو بالسخيف، على أمل ألا تمنحه وزارة الثقافة الروسية ترخيصاً بالعرض.

أما الصحافة الغربية، فقد وصفت الفيلم بأنه أفضل الأعمال السينمائية للمخرج أرماندو يوانوتشي، وقالت إنه فيلم عبقري ومخيف في الوقت ذاته، ويعبر عن انتصار لقالب الكوميديا السوداء. وقالت مجلة “Empire” البريطانية، أن الفيلم خلق من أسوأ صفحات التاريخ المعاصر كوميديا مضحكة جداً. ويتوقع النقاد أن يحقق الفيلم نجاحاً كبيراً، وأن يتمتع بإقبال منقطع النظير.

 

مواضيع ذات صلة

جائزة “غولدن غلوب” لأفضل فيلم أجنبي تذهب إلى فيلم ألماني

سوري وألمانية: حب تحت حماية الشرطة

بالفيديو: كيف تمسي السعادة وهماً تحت نير نمط حياتنا الطاحن

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نحو حقبة جديدة من المساواة.. اليونان تنتخب لأول مرة في تاريخها امرأة رئيسة للبلاد

انتخبت اليونان الأربعاء 22 كانون الثاني/ يناير القاضية “إيكاتيريني ساكيلاروبولو” رئيسة للجمهورية بغالبية كبرى لتصبح أول امرأة في تاريخ اليونان تصل الى هذا المنصب الذي يعتبر فخرياً بشكل عام. وصوت نواب البرلمان بغالبية 261 صوت من أصل 300 لصالح انتخاب ساكيلاروبولو التي كانت تشغل منصب ...