الرئيسية » باب العالم » السيلفي يصل إلى الفضاء، والبداية مع مركبة فضائية في المريخ!

السيلفي يصل إلى الفضاء، والبداية مع مركبة فضائية في المريخ!

في أحدث مظاهر السيلفي، قامت مركبة استطلاع المريخ “كيوريوستي” في الثالث والعشرين من كانون الثاني/ يناير 2018، أثناء تجوالها في جبال الكوكب الأحمر، بالتقاط سيلفي جريء لنفسها وبكل خفة، لتظهر جمالها أثناء رحلة استكشاف التضاريس الوعرة،

وبذلك تكون “كيوريوستي” أول مركبة تلتقط السيلفي على المريخ. ويبلغ ارتفاع سلسلة الجبال العملاقة 5,5 كيلومتراً، فيما تشكل قممه الممتدة على مسافات شاسعة، ناطحات سحاب في فضاء مارتينا. يشار الى أن مركبة الاستطلاع كيوريوستي، هي جزء من مختبر الفضاء الخاص بكوكب المريخ، والذي كلف وكالة ناسا نحو 2,5 مليار دولار.

وقد حطت المركبة على سطح الكوكب الأحمر في آب/ اغسطس 2012، وبدأت بدراسة سلسلة جبال شارب منذ عام 2014. ومنذ أشهر تنشغل مركبة الاستطلاع كيوريوستي بمسح ودراسة تضاريس حافة فيرا روبن، وقد كشف بيان لناسا نشره موقع “سبيس.كوم” أن الفريق المسؤول يخطط لدفع عجلة البحث في الأسابيع المقبلة، خلف المرتفع الصخري الحاد، لتفحص مخزونات مهمة من الطمي الغني.

يشار إلى أن صورة السلفي المذكورة أعلاه، مؤلفة من عدة لقطات، التقطتها عدسة الذراع الخلفي للمركبة، والتي يبلغ طولها نحو مترين.

لكن الذراع لم تظهر في ّأي من الصور، وهذا ما يفسر كيف تبدو الصورة وكأنها التقطت من قبل أحد أصدقاء السفينة من الخارج.

دوتشي فيلليه

 

اقرأ أيضاً

الرحلات السياحية إلى الفضاء أصبحت حقيقة

أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض

هل فعلاً لا يوجد غيرنا في هذا الكون السحيق؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”

تتواصل عمليات البحث والتحقيقات من الشرطة الأمريكية، لمعرفة أسباب تحطم مروحية أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية كوبي براينت أحد النجوم التاريخين لدوري كرة السلة الأمريكي الـ NBA، في منطقة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد. وأدى تحطم الطائرة إلى مقتل كل من كانوا على متنها وهم 9 أشخاص، بينهم ...