in

الاتحاد الأوروبي: مساعدات مالية شهرية لنحو مليون لاجئ سوري في تركيا

Photo credit: Zohra Bensemra

الاتحاد الأوروبي يبدأ أكبر برنامج مساعدات إنسانية للاجئين في تركيا، وسيغطي نحو مليون لاجئ سوري. عن طريق تحويلات نقدية شهرية لبطاقات إلكترونية، تمكن اللاجئين من تأمين احتياجاتهم الأساسية.

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الخميس 8 سبتمبر/ أيلول 2016، أن الاتحاد الأوروبي سيقدم مساعدات مالية، لتمويل الاحتياجات الأساسية لنحو مليون لاجئ سوري يعيشون في تركيا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية، كريستوس ستيليانيديس، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، “بهذا التمويل الذي يبلغ 348 مليون يورو، من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وبالطبع من الدول الأعضاء، ندشن شبكة الأمان الاجتماعي، لدعم اللاجئين الأكثر استضعافا في تركيا.”

وأفادت رويترز أن هذه المساعدات المالية سيتم تحويلها للاجئين باستخدام نظام البطاقات الإلكترونية، وبشكل شهري، وبالتالي سيتمكن اللاجئون من استخدامها دوريًا لشراء وتأمين الاحتياجات الأساسية، مثل الغذاء والإسكان وتعليم الأطفال. مما سيحدث “فرقًا كبيرًا في حياة الرجال والنساء والأطفال، الذين فروا من الصراع والعنف” بحسب ستايليانيدس.

يجدر بالذكر أن هذا البرنامج سوف يدعم الاقتصاد المحلي أيضًا، من خلال صرف الأموال في الأسواق المحلية.

وقد أوضحت المفوضية الأوروبية، أن برنامج الأغذية العالمي، سيبدأ في تنفيذ برنامج المساعدات الأوروبي، في تشرين أول/ أكتوبر المقبل، بالشراكة مع السلطات في أنقرة، والهلال الأحمر التركي. حسب ما أوردت رويترز.

يشار إلى أن نحو ثلاثة ملايين سوري يعيشون في تركيا ، بعدما فروا من الصراع المستمر في سورية، منذ خمسة أعوام ونصف. وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات بقيمة 3 مليار يورو ،في إطار اتفاق مع أنقرة بهدف تقييد تدفقات المهاجرين لأوروبا.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

كيف تحمي علاقتك الزوجية من الانهيار؟

استطلاع: الألمان متوترون وهم في أسوأ حالة نفسية منذ عام 2008