الرئيسية » باب العالم » إسطنبول: العثور على جثة “جيمس لو ميسورير” الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية لـ “خدماته لمنظمة الخوذ البيضاء”
JAMES LE MESURIER/TWITTER

إسطنبول: العثور على جثة “جيمس لو ميسورير” الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية لـ “خدماته لمنظمة الخوذ البيضاء”

على مقربة من مكتبه في إسطنبول، عُثر على جثة ضابط سابق في المخابرات الحربية البريطانية كانت الملكة قد كرمته على عمله مع منظمة الدفاع المدني المعروفة باسم “الخوذ البيضاء” في سوريا.

وقالت مصادر من جماعة الخوذ البيضاء لبي بي سي إنه وفي الساعات الأولى من يوم الاثنين 11 تشرين الثاني/ نوفمبر اكتُشفتْ جثة جيمس لو ميسورير ، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط عام 2016.

وكان جيمس لو ميسورير قد أسس جماعة للاستجابات الطارئة معروفة باسم “ميدي للإنقاذ”، والتي تتولى تدريب متطوعي الخوذ البيضاء.

وبحسب مصادر الخوذ البيضاء، فقد عُثر على جثة جيمس لو ميسورير في حوالي الساعة 01:30 بتوقيت غرينيتش ملقاة على قارعة الطريق أمام مبنى مكتب تستخدمه جماعة “ميدي للإنقاذ”.

ولم يتضح بعد سبب الوفاة.

الخوذ البيضاء

يُنظَر إلى لو ميسورير، الذي عمل أيضاً لصالح الأمم المتحدة، باعتباره أحد مؤسسي منظمة الخوذ البيضاء.

وتعمل المنظمة، المعروفة أيضاً باسم الدفاع المدني السوري، على إنقاذ المدنيين الذين حاصرتهم الهجمات في مناطق سورية تخضع لسيطرة المعارضة.

وفي عام 2016 حصلت المنظمة على جائزة لايفلي هود (نوبل البديلة) تقديراً “لشجاعتها المنقطة النظير، وتعاطفها ومشاركتها الإنسانية في إنقاذ المدنيين”.

وفي وقت لاحق من العام نفسه رُشّحت الخوذ البيضاء لنيل جائزة نوبل للسلام.

وتلقى لو ميسورير وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط من الملكة تقديراً لـ “خدماته لمنظمة الدفاع المدني السوري وحماية المدنيين في سوريا”.

المصدر: (بي بي سي)

اقرأ/ي أيضاً:

فيلم “ذي وايت هلمتس” عن منظمة الخوذ البيضاء يفوز بجائزة الأوسكار

أصحاب “الخوذ البيضاء” في سوريا ضمن أربعة فائزين بجائزة نوبل البديلة

“ستُبتر الأطراف، هذه ليست مشكلة. الجثة ثقيلة…” قصة موت خاشقجي المُعلنة في قنصلية بلاده

عادت جثة السائح البريطاني إلى بلاده، لكن أعضاءه بقيت في مصر

تهريب البشر: العثور على 39 جثة داخل شاحنة تبريد في بريطانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة اللاجئين السوريين على قائمة مناقشات قمة لندن

على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في لندن بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسه، انعقدت يوم الثلاثاء 3 كانون الأول/ ديسمبر، قمة رباعية ضمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت الملف ...